الامارات .. القوات المسلحة تواصل استعداداتها لـ حصن الاتحاد 2 في الشارقة

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

تكثف القوات المسلحة الإماراتية جهودها واستعداداتها لتنظيم النسخة الثانية من العرض العسكري "حصن الاتحاد 2"، والمقرر انطلاقه في الثالث من شهر نوفمبر المقبل في إمارة الشارقة.

ويبرز العرض العسكري القدرات الفائقة التي تتمتع بها القوات المسلحة على الصعد كافة، ويعكس ما تتمتع به من حس وطني وما تلعبه من دور حيوي في تعزيز التلاحم والهوية الوطنية، في مواجهة التحديات، وتعزيز قوة الاتحاد، وتجسيد ذلك في مختلف المهام والأدوار التي تناط بها في شتى أنحاء العالم.

وأكدت اللجنة المنظمة للعرض العسكري أن "حصن الاتحاد في نسخته الثانية، يعزز الوعي حول العقيدة القتالية لقواتنا المسلحة، كونها تمثل رمزا للقيم والمبادئ والإنسانية للدفاع عن الحق وترسيخ الأمن والاستقرار والسلام، وحفظ الحقوق وتحقيق العدل ورفع الظلم وعون الأشقاء وتقديم المساعدة والدعم الإنساني لكل من يحتاجه من دون تفرقة بين لون وجنس وعرق".

وأضافت اللجنة المنظمة أنه "لا بد للقاصي والداني أن يعوا دور أبطالنا البواسل الذين يسطرون أروع الملاحم، ويقدمون نموذجا مشرفا للبطولة حيثما حلوا، وذلك كله نتاج سنوات طويلة من التدريب والتأهيل والاستثمار في العنصر البشري، وتطوير مهاراتهم القتالية والتدريبية حتى أصبح بواسلنا مبعث فخر وسندا حقيقيا لوطننا الغالي وشعوبنا الخليجية والعربية".

ويشمل العرض في نسخته الثانية العديد من الفعاليات والمحاور، والتي يأتي من ضمنها التدريبات العسكرية المشتركة لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الإماراتية، بهدف إبراز التكامل والانسجام فيما بينهم، كما تتضمن فعاليات العرض تنفيذ عمليات ميدانية مثل المداهمات الحية.

وينفذ "حصن الاتحاد 2" وحدات رئيسة من القوات البرية والبحرية والجوية وحرس الرئاسة، لإظهار القوة العسكرية الضاربة ذات القدرة على القيام بمهام التدخل السريع بمرونة وكفاءة عالية، وكذلك القدرة على تنفيذ نطاق واسع من العمليات العسكرية للدفاع عن الوطن وحماية أمنه.