اخبار الامارات .. محمد بن راشد يتوج بطل تحدي القراءة العربي الأربعاء المقبل

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

يتوج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الطالب بطل التحدي الأول في الدورة الثانية من "تحدي القراءة العربي"، والمدرسة المتميزة على مستوى الوطن العربي والمشرف المتميز، إلى جانب تكريم أوائل الطلبة في التحدي على مستوى دولهم.

يأتي التكريم خلال حفل تستضيفه "أوبرا دبي"، يوم الأربعاء المقبل، يعلن فيه عن الفائزين في هذا المشروع الثقافي والمعرفي الأكبر من نوعه عربيا، وتقدم لهم جوائز تقدر قيمتها الإجمالية، بثلاثة ملايين دولار أمريكي.

وشهد "تحدي القراءة العربي"، الذي يندرج تحت "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، في دورته الثانية، إقبالا كبيرا، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في التحدي أكثر من سبعة ملايين طالب، من نحو 41 ألف مدرسة في 15 دولة عربية، قرأوا أكثر من 200 مليون كتاب تغطي اهتمامات ثقافية وفكرية ومعرفية شتى.

وشارك في التحدي أكثر من 1500 محكم في مختلف الدول العربية، حرصوا على تقييم مراحل التحدي، بدءا من التصفيات المدرسية فالتصفيات المناطقية، وانتهاء بالتصفيات على مستوى الدولة، وذلك ضمن آليات تقييم وتحكيم معتمدة بالتنسيق مع فريق تحدي القراءة العربي في الإمارات.