معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يستقطب أكثر من 61 ألف زائر

خاص - الامارات نيوز:
 
اختتمت أمس فعاليات الدورة الـ 43 من "معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" في مركز أكسبو الشارقة والذي استقطب 61 ألفا و456 زائرا وسط مشاركة محلية ودولية لافتة.

وأكد مركز اكسبو الشارقة أن المعرض الذي أقيم بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة أثبت مجدداً ريادته على المستويين الإقليمي والدولي في جذب أهم اللاعبين المحليين والدوليين وأشهر العلامات التجارية الإماراتية والعالمية في مجال تصميم وصناعة وتجارة الساعات والمجوهرات.

وشهدت هذه الدورة من المعرض إقبالاً من فئة التجار والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أسواق الدولة والمنطقة لعقد الصفقات وبناء الشراكات والترويج للأعمال الناشئة وتحقيق أقصى استفادة من الحدث باعتباره المنصة الموسمية الأهم على مستوى الدولة والمنطقة.

وشكلت مبادرة "غرفة الشارقة" إقامة جناح خاص بالمصممين الإماراتيين تحت مظلة المعرض والذي ضم تسعة مصممين إماراتيين عامل جذب إضافي للزوار للتعرف على أعمال وابتكارات المواهب الإماراتية الشابة والمبدعة في مجال صناعة المجوهرات.

وجاءت هذه المبادرة الأولى من نوعها في إطار جهود الغرفة الرامية إلى دعم رواد الأعمال الشباب وتطوير مهاراتهم الحرفية والتسويقية في هذا المجال وتمكينهم من ابتكار علامات تجارية قادرة على المنافسة والوصول إلى العالمية.

وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبدالله سلطان العويس العويس، عن سعي "غرفة الشارقة" و"مركز اكسبو" إلى تطوير فعاليات معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في دوراته المقبلة بهدف جذب مزيد من الشركات الدولية والأسماء العالمية بما يسهم في تعزيز مكانة المعرض وترسيخ ريادته وسمعته المرموقة.

وأضاف أن الغرفة مستمرة في دعم رواد الأعمال الإماراتيين الشباب في جميع الفعاليات الاقتصادية في الإمارة وفي جميع النسخ القادمة من معرض الساعات والمجوهرات كما ستحرص على إطلاق المزيد من المبادرات النوعية التي تخدم رواد الأعمال المبدعين وتحفزهم على دخول عالم تصميم وصناعة المجوهرات.
من جانبه أكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة أن معرض الساعات والمجوهرات نجح مجدداً في كسب ثقة العارضين وتعزيز أعمالهم كما نجح في تحقيق رضا الزوار من خلال توفير أحدث خطوط الموضة والمجموعات العصرية من شتى أسواق العالم تحت سقف واحد إلى جانب إتاحة أقوى العروض لهم بأفضل الأسعار مع فرص فريدة للفوز بهدايا قيّمة.
وشهد المعرض منافسة قوية بين الأجنحة الوطنية المشاركة ونخبة من أبرز صناع ومصممي الساعات والمجوهرات وأشهر العلامات التجارية العالمية في مجال المشغولات الذهبية والألماس والأحجار الكريمة واللؤلؤ والساعات وغيرها.