تصوير جيل الغد تتلقي 900 مشاركة من جميع دول العالم

خاص - الامارات نيوز:

تلقت مسابقة "تصوير جيل الغد" التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بمشاركات واسعة من جميع دول العالم والتي تجاوزت الـ 900 مشاركة، وذلك ضمن نشاطات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال.

ويغلق باب التسجيل في المسابقة غدا، وتأتي المسابقة لزيادة الوعي بالفنون والثقافة ودورهما في بناء العلاقات الإيجابية بين المجتمعات وشعوب العالم كما سيتم الإعلان عنها خلال فعالية "أفريقيا الآن".

وقال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي سعادة حمد بوعميم "إن الإقبال الكبير على التسجيل في الجائزة يعكس تفاعل الشباب من جميع دول العالم مع المبادرات المبتكرة وحرصهم على المشاركة الفاعلة في تعزيز قنوات التواصل الحضاري والثقافي والتفاعل بين الشعوب وبما يسهم في تطوير المجتمعات والارتقاء بها".
 
وأشار الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي علي خليفة بن ثالث  " إلى أن جودة وجمالية المشاركات التي تلقتها المسابقة تعكس شغف الشباب ومهاراتهم في التصوير من خلال ما التقطته عدساتهم من مشاهدات فنية مبدعة تعكس روح الطبيعة الأفريقية والتي تتشابه مع الطبيعة الساحرة في دولة الإمارات وهذا يمثل تماماً رسالة المسابقة التي تهدف إلى مد جسور التواصل بين الثقافات وتقريب الشعوب حول العالم" .
 
وتبرز المشاركات المشاهدات الإبداعية للقواسم المشتركة وأوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء والتي تسجلها عدسات المبدعين من الشباب حول العالم.