انطلاق قعاليات مؤتمر الأورام 2017 في دبي الخميس المقبل

 

تنطلق فعاليات مؤتمر الأورام 2017 في دبي الخميس المقبل، والذي يقام برعاية نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 

ويشارك في المؤتمر نحو 600 طبيب وباحث ومتخصص في مجال تشخيص وعلاج أمراض السرطان، وذلك في فندق "انتركونتننتال فيستيفال سيتي" دبي.

 

وقالت استشارية أمراض الأورام رئيسة الموتمر، الدكتورة شاهينة داوود: "إنه سيتم خلال هذا الحدث الكشف عن فحص جيني جديد يسمي "brca" لإلقاء الضوء على الجينات المسببة للسرطان في المراحل المبكرة للتعامل معها قبل ظهور المرض، واستعراض أحدث طرق التشخيص والعلاج، حيث تتصدر موضوعات العلاج المناعي وآخر المستجدات المتعلقة بالعلاج بالخلايا الجذعية إضافة للاختلافات الحساسة في نوعية الرعاية لمرضى السرطان أولويات المؤتمر".

 

وذكرت أن المؤتمر سيشمل محاضرات وندوات علمية، عن موضوعات مختلفة منها المؤشرات الحيوية للعلاج بالخلايا الجذعية، وأدوية علاج أورام سرطان الدماغ عن طريق المناعة ومؤشرات التنبؤ بأورام المخ وأورام الجهاز العصبي وأحدث علاجات الأورام، بما في ذلك العلاج المناعي وعلاجات جديدة تتعلق بسرطان الرئة والكبد والقولون التي تعد من أكثر الأورام انتشارا في الدولة.