الامارات .. مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يستطلع الآراء حول مسببات أمراض القلب

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

أظهرت نتائج استبيان جديد لمستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، وجود قلق واسع الانتشار بين سكان دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه أمراض القلب.

كشف الاستبيان، الذي استطلع إجابات أكثر من 1000 مشارك، وجود قلق بين عدد كبير من سكان دولة الإمارات تجاه أمراض القلب، وأعرب 44% من المشاركين عن خشيتهم من الوفاة بسبب أمراض القلب.

كما أكد 76% من المشاركين في الاستبيان، الذي أجري استعدادا للاحتفال بيوم القلب العالمي، في 29 سبتمبر، أنهم يعتقدون أن الأشخاص دون سن الأربعين، يجب أن يكونوا أكثر قلقا بشأن هذه الأمراض.

وعلى الرغم من انتشار الوعي واسع النطاق حول أمراض القلب بين سكان الدولة، بدا مستوى إدراك العوامل التي تؤثر في صحة القلب أقل، خاصة عند فئة الشباب، إذ تبين أن المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 هم أقل إدراكا لدور التاريخ العائلي في خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشار معظم المشاركين من مختلف الجنسيات والأعمار ومستويات الدخل، ومن جميع الإمارات، إلى أن بمقدورهم السيطرة على صحة القلب، إذ جاءت إجابات 79% من المشاركين على هذا السؤال إيجابية. وكان من اللافت، تزايد الثقة في هذه المسألة مع زيادة عمر المشاركين في الاستبيان، حيث قال 85% من المشاركين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، إنهم يستطيعون السيطرة على صحة القلب، مقارنة بنسبة 74% من المشاركين دون سن الـ 29 عاما.