ترامب يهدد كوريا الشمالية بنار وغضب لم يشهدهما العالم

مظفر إسماعيل-  الإمارات نيوز:

هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تصريحات للصحفيين، كوريا الشمالية، معلنا أنها ستواجه "النار والغضب اللذين لم يشهدهما العالم مطلقا".

وقال "ترامب": إن "زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يهدد بشكل كبير على نحو يفوق قدرات دولة عادية، وكما قلت أنه سوف يتم مواجهتهم بالنار والغضب، وبصراحة، القوة التي لم يشهدها هذا العالم من قبل".

وتصاعدت حدة التراشق اللفظي بين البيت الأبيض وبيونج يانج بشكل كبير في الأيام الأخيرة بسبب برنامج الأسلحة النووية في كوريا الشمالية، واختباراتها الصاروخية، وأيضا بسبب العقوبات الجديدة، التي فرضتها الأمم المتحدة.

وفي إطار محاولاتها لإجبار البلاد على التخلي عن برنامجها النووي، تواصل واشنطن جهودها في الأسابيع الأخيرة لزيادة الضغط على كوريا الشمالية، بما في ذلك فرض عقوبات جديدة عبر الأمم المتحدة.

وأظهرت الولايات المتحدة قدرتها العسكرية على إسقاط صاروخ قبالة سواحلها، وأجرت تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية في الأسابيع الأخيرة.

وأعلن "ترامب" على تويتر قبل ذلك بساعات: "بعد سنوات عديدة من الفشل، تتضافر الدول للتصدي للأخطار التي تشكلها كوريا الشمالية، يجب أن نكون في منتهى القسوة والحسم".