رئيسة وزراء بريطانيا: نشر قوات إضافية حول المساجد قبل عيد الفطر

 

 

أعلنت تيريزا ماى، رئيسة الوزراء البريطانية، أنه سوف يعاد تقييم الحالة الأمنية في جميع المساجد بالمملكة المتحدة، كما أن الشرطة أعادت نشر قوات إضافية لحماية المساجد قبل عيد الفطر، في أعقاب هجوم مسجد فينسبري بارك الإرهابي.

 

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن تيريزا ماي قولها إنه قد تم بالفعل نشر المزيد من القوات الإضافية لطمأنة المجتمعات المسلمة، وستواصل الشرطة تقييم الاحتياجات الأمنية للمساجد، وتوفير أي موارد إضافية لازمة، وخاصة خلال هذا الأسبوع الأخير من رمضان الذي يسبق عيد الفطر، والذي يعد  مناسبة  هامة لدى المسلمين.

 

وأوضحت "ماي"، أن الهجوم الذي وقع في مسجد فينسبرى بارك، شمال العاصمة لندن، استهدف  أناس "عاديين وأبرياء"، مشيرة إلى أن "الكراهية والشر لن ينجحوا أبدا، ولن يوقفنا أي شيء عن هزيمة التطرف".
 

وشهدت العاصمة البريطانية لندن في حوالي الساعة 12.20 من صباح اليوم الاثنين، حادث دهس سيارة لعدد من المسلمين قرب مسجد فينسبري بارك بعد خروجهم من أداء الصلاة، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة عشرة آخرين.

يذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، قد حذر قائد شرطة سابق من أن المشاعر المعادية للمسلمين على الإنترنت "لا تهدأ" عقب هجوم جسر لندن في 3 يونيو الماضي.