اجعلي روتينك اليومي من الفواكه الطبيعية لبشرة شبابية أطول عمر

خاص- الإمارات نيوز

تحتوي الفواكه الطبيعية على كثير من الفيتامينات، والتي تحتاجها بشرتك للحفاظ على نضارتها وترطيبها، ويمكنك الاستفادة من الفواكه في روتينك اليومي للحفاظ على جمالك، وهذه مجموعة من الأفكار مصنوعة كلها من الفواكه.

 

قناع الموز للوجه

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد على ترطيب البشرة، كما يقلل الموز من ظهور علامات التقدم بالسن، ويحمي من آثار التعرض لأشعة الشمس، ويساعد على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة.

 

قناع الموز:


يتم هرس الموز ثم إضافة ملعقة كبيرة من اللبن مع بضع قطرات من عصير الليمون ويتم خلطهم معا ثم توزيع  المزيج على وجهك، وتركه  لمدة 15 دقيقة  وازالته بالماء الدافئ.


 

البرتقال حول العين

البرتقال غني بفيتامين C الذي يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين ويعالج الخطوط الرفيعة، ويمكنك بطريقة بسيطة الاستفادة بالبرتقال، ضعي قطع البرتقال على وجهك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدا.

 

الفراولة لشفاه وردية طبيعية:

تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة ويساعدك لونها على إضفاء لون وردي طبيعي على الشفاه ويزيل الاسمرار، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الفراولة، مع ملعقة كبيرة من الفازلين، واستخدمي هذا المزيج كمرطب للشفاه يوميا

الأفوكادو للشعر:

يحتوي الافوكادو على عدد من فيتامينات والمعادن مثل الحديد، والنحاس، والفسفور، والمغنيسيوم إلى جانب البروتينات، والألياف، والتي تضفي لمعانا ورونقا ومظهرا صحيا للشعر.


ماسك الأفوكادو يعتمد على ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند الفاتر، وملعقة من ثمرة الأفوكادو المهروسة، ويتم خلط المكونات كلها جيدا وتطبيقها على الشعر حوالي ساعة مع تغطية الرأس جيدا ثم غسل الشعر.