رونالدو: لن أعود إلى ريال مدريد.. وأنا جاد

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

أخبر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف نادي ريال مدريد الإسباني، زملاءه في منتخب بلاده، أنه قرر الرحيل بصورة نهائية عن النادي الملكي، ولن يعود للفريق.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كريستيانو رونالدو قال لزملائه في المعسكر: "أنا راحل عن ريال مدريد، وجاد في هذا القرار ولن أتراجع عنه"، مؤكدة أن اللاعب يبحث عن فريق جديد بعد مغادرة القلعة الملكية".

وأوضحت الصحيفة أن السبب في رحيل الدون لا يتعلق بكرة القدم، ولكن يرجع إلى الأزمة الأخيرة باتهامه بالتهرب الضريبي، والذي جعله مستاء وغاضبا من الوضع في إسبانيا.

وكانت النيابة في العاصمة الإسبانية مدريد وجهت تهما لـ"كريستيانو رونالدو" بالتهرب الضريبي في 4 مرات، في أعوام، 2011 و2012 و2013 و2014، وبمبلغ وصل إلى14.7  مليون يورو.

فيما قالت تقارير صحفية إسبانية أن اللاعب البرتغالي، وبالنظر إلى الجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى سبع سنوات.

وسبق وكشفت وسائل الإعلام البرتغالية وجود عروض للاعب تصل إلى 180 مليون يورو، كما أن هناك فريقا صينيا يود التعاقد معه بصفقة تصل إلى 200 مليون يورو وراتب سنوي يتجاوز الـ 120 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب كرة في التاريخ.

وانضم كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو، قادما من مانشستر يونايتد، وجدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021، بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.