6 نصائح للحفاظ على أقدامك وأظافرك

 

 

خاص- الإمارات نيوز

 

تتعرض أجسامنا كل يوم للإرهاق وعدم الراحة التي تؤثر على صحتنا بشكل عام، وأيضا أقدامنا تتحمل التعب والعمل لساعات طويلة والأحذية العالية، كل ذلك يجعل قدميك تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على صحتها ومظهرها، وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف، وهذه مجموعة من النصائح يقدمها لكي موقع Bright side:


 

لا تجعلي قدمك رطبة

أحد المبادئ الأساسية للنظافة هو الحفاظ على قدميك جافة لأن الرطوبة تخلق بيئة مناسبة لنمو الفطريات، لذلك عليكِ مسح قدمك جيدا بمنشفة بعد الاستحمام.


 

تقليم أظافرك بشكل صحيح

قصّي أظافرك بطريقة مستقيمة وليست دائرية ولا تجعليها قصيرة جدا، ثم ابردي الأظافر بمبرد خشبي باتّجاهٍ واحد واحرصي على إزالة الجلد المحيط بالأظافر بلطف ولا تستخدمي المقص، وإذا شعرتي أنك ترغبين في تنظيف الأظافر يمكنك اعتماد خيط تنظيف الأسنان ومرريه تحت حافة الأظافر مع تحريكه بلطف.

 

الماء الدافئ

استرخي قليلا وضعي قدمك في وعاء من الماء الدافئ لمدة 15-20 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع ويمكنك إضافة ملح خشن أو الزيوت العطرية مثل زيت اللوز لإعادة تنشيط قدمك، ثم استخدمي مقشر لفرك قدمك جيّداً للتخلّص من الجلد الميّت.

الترطيب

استخدام الكريم المرطب على الأقدام شيء ضروري وهام جدا للحفاظ عليها من الجفاف، ومن الأفضل اختيار الكريمات التي تحتوي على الفازلين والجلسرين، ولكن ابتعدي عن ترطيب بين أصابع القدم لأن هذه المنطقة يمكن أن تسبب الفطريات.


 

تدليك القدم

تدليك القدم هو أفضل علاج للتخلص من التعب، وتحسين الدورة الدموية، والحفاظ على القدم صحية، يمكنك ببساطة وضع كرة تنس تحت قدمك ثم تحريكها ذهابا وإيابا من الأصابع حتى الكعب.


 

الأحذية

عليكِ اختيار الأحذية المصنوعة من المواد الطبيعية حتى تجعل بشرتك تتنفس وتجنبي ارتداء نفس الحذاء عدة أيام متتالية مع اعتماد الجوارب القطنية.