سعيد بن طحنون يتوج أبوظبي الرياضي "أ" بطلا لسيدات القدم

 
 
خاص - الإمارات نيوز:

توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي بطولة العين الرمضانية فريق نادي أبوظبي الرياضي "أ" بطلا لسباعيات كرة القدم للسيدات بعد فوزه على رويال "ب" في المباراة النهائية بهدفين لهدف .
 
وقلد معاليه الفريق الفائز الميدالية الذهبية بجانب المكافأة المادية وقدرها 70 ألف درهم فيما نال رويال "ب" الوصيف الميدالية الفضية وجائزة مالية قدرها 50 ألف درهم.
 
وحل فريق رويال "أ" ثالثا بعد تغلبه على فريق كوست برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ونال الميدالية البرونزية وجائزة مالية قدرها 30 ألف درهم .
 
كما كرم معالي الشيخ سعيد بن طحنون الحكام الذين أداروا مباريات كرة القدم النسائية التي أقيمت على مدى ستة أيام وهم نجاة حسن وريم فهد وأحمد الغيص .
 
وأشاد معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان بالمشاركة الفاعلة للسيدات في بطولة العين الرمضانية وامتدح جهودهن وحرصهن على المشاركة بقوة في مختلف المنافسات ما أضفى زخما كبيرا ورونقا جميلا للبطولة .. وقال "هذا ليس بمستغرب لأن المرأة الآن تتواجد في الوزارات وفي المجلس الوطني الاتحادي وفي الجيش والشرطة والقطاع الخاص وهي جزء لا يتجزأ من مجتمع الإمارات ونحن في دولتنا الحبيبة نجسد مقولة أن المرأة نصف المجتمع إيمانا من قادتنا بدورها الكبير والفاعل في المجتمع".
وعبر معاليه عن سعادته بالنجاح الذي حققته المنافسات الخاصة بالسيدات في بطولة العين الرمضانية وهنأ فريق نادي أبوظبي الرياضي بفوزه باللقب كما تمنى التوفيق لجميع الفرق التي شاركت في منافسات كرة القدم النسائية موضحا أنها حققت نجاحا باهرا من حيث التنظيم والمستوى الفني بسبب تواجد فرق تضم في صفوفها لاعبات من داخل وخارج الدولة يتميزن بالمقدرات الفنية الواضحة .
 
وأضاف معاليه "قدمت جميع الفرق مستويات متميزة وكانت الرغبة حاضرة لدى الجميع للظهور كأفضل ما يكون في المنافسة وهو الأمر الذي قاد لارتفاع المستوى الفني وأوجد إثارة وتشويق بالغين".
 
وتدخل سباعيات كرة القدم للرجال مراحلها الحاسمة عندما ينطلق مساء اليوم دور الثمانية بعد ان اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي بعد نتائج المباريات التي أقيمت في ساعة متأخرة من يوم أمس.
 
وواصل فريق سعيد بن طحنون لكرة اليد مسيرته الناجحة في بطولة سيدات اليد محققا فوزه الثاني على التوالي على حساب فريق "زايد الخير" بنتيجة 31/4 في المباراة التي أقيمت أمس الأول على الصالة الرياضية بنادي أصحاب الهمم بالعين .
 
وفي نفس الجولة فاز فريق "بي اتش دي" تلى على فريق دار الزين بنتيجة 20/4 لينافس فريق سعيد بن طحنون على صدارة "الثانية" التي تحددها نتيجة مباراتهما الليلة في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للبطولة ويسبقها لقاء فريقي "زايد الخير" و"دار الزين" في لقاء شرفي على المركزين الثالث والرابع لحساب المجموعة الثانية.