هذه الحقائق قد تساعدك في مكافحة قشرة الرأس.. سببها عوامل نفسية!

 

خاص- الإمارات نيوز

 

تعد قشرة الشعر من أكثر المشكلات المزعجة للنساء، والتي تتضاعف مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مما يسبب احراجا شديدا للمرأة ويؤثر على ثقتها بنفسها ومظهرها العام.


 

ولكي تقاومي قشرة الشعر يقدم لكي موقع Al femminile"" بعض الحقائق حول القشرة من شأنها أن توضح لكي بعض الأمور التي تساعدك في التغلب عليها.

 

قشرة الرأس قد تظهر فجأة وفي أي عمر، نتيجة الإجهاد النفسي والبدني وخاصة مع درجات الحرارة المرتفعة، لذلك عليكِ أن تبتعدي عن التوتر الزائد ومحاولة الاسترخاء كلما أمكن وتجنب الضغوط النفسية وأيضا حاولي تهوية شعرك بشكل مستمر.

 

كل أنواع الشعر عرضة للقشرة فلا يتوقف الأمر على الشعر الدهني، فجفاف فروة الرأس، يسبب تساقط الشعر وحكة طفيفة والقشرة أيضا، فعليكِ محاولة تطهير شعرك مع شامبو فعال ضد القشرة ومناسب لنوع فروة رأسك.
 

قد تكون مشكلة القشرة مؤقتة نتيجة التغيرات الهرمونية في الجسم في فترة الحمل، ولذلك عليكِ ألا تنزعجي من ظهورها فهي نتيجة بعض التأثيرات غير الإيجابية للحمل مثل جفاف الشعر وتقصفه وإصابته بالقشرة، وعليكِ عندها استشارة الطبيب لأنه غير مفضل في فترة الحمل استخدام غسول الشعر والمستحضرات المضادة للقشرة بسبب المواد الكيمائية.
 

وأيضا قد تزيد حكة فروة الرأس مما يؤثر على قشرة الشعر وزيادتها في أوقات معينة على سبيل المثال قبل وأثناء الدورة الشهرية، حيث تصبح المرأة أكثر عصبية لذلك عليكِ الاسترخاء والهدوء على قدر المستطاع.

 

لا تعتمدي على المستحضرات الطبية فقط، فأحد الحلول المهمة هو حياة صحية تعتمد على الأغذية الغنية بالفيتامينات وتجنب الأطعمة المشبعة بالدهون، التي تساهم في زيادة الدهون في فروة الرأس وظهور القشرة، ويجب الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات وشرب الماء لتجنب الجفاف والحكة.