288 من الحيوانات المهددة بالانقراض تنضم إلى متنزه البردي في الشارقة

خاص - الإمارات نيوز:    

أعلنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة وصول 288 حيوانا من 17 فصيلة مهددة بالانقراض إلى مطار الشارقة الدولي من قارة أفريقيا.
 
ومن المقرر أن يتم إضافة هذه الحيوانات إلى متنزه البردي بمدينة الذيد في بإمارة الشارقة والتي يعكس استيرادها سمعة الإمارة البارزة في مجال الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض وهو ما أسهم في الحصول على الموافقات الدولية اللازمة بسهولة ويسر.
 
وتشمل قائمة الحيوانات التي تمت إضافتها إلى متنزه البردي التابع للهيئة 15 زرافة و5 رؤوس من وحيد القرن و16 رأسا من المها الجنوب أفريقي، و12 وعل ماء، و12 ظبيا أفريقيا "العلند"، و8 رؤوس من النو الأسود، و24 رأسا من النو الأزرق، و36 رأسا من الظبي الأفريقي " الإمبالة"، و10 رؤوس من ظبي الليشوي، و8 رؤوس من ظبي النيالا، و26 رأسا من ظبي الكودو، و42 من ظبي القوقز، و8 رؤوس من وعل القصبن و8 رؤوس من ثيتل الهرتبيس الأحمر، و12 رأسا من غزال "بلسبك" ذي الوجه الأبيض، و6 رؤوس من وثاب الصخور، و4 رؤوس من الظبي الرمادي.
 
وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: "أثبتت إمارة الشارقة مكانتها الريادية في مجال حماية الحياة البرية وجهود الحفاظ على البيئة".
 
وأكدت سعي الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى حماية الأنواع المهددة بالانقراض وموائلها الطبيعية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لحفظ التنوع البيولوجي وأوضحت أن إضافة هذه الحيوانات تسهم في دعم جهودنا المتواصلة للحفاظ على البيئة".
 
وأضافت السويدي "نسعى من خلال جهودنا المتواصلة إلى حفظ العديد من أنواع الحيوانات والطيور وإقامة مناطق تكاثر في المحميات وفقا لأنظمة وتشريعات إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وتسليط الضوء على أهمية حماية الحياة البرية ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بها وضرورة حماية الطبيعة والأنواع المهددة بالانقراض".