على الطريقة اليابانية.. 7 خطوات تقلل الوزن وتكافح الشيخوخة

 

خاص- الإمارات نيوز 

 

كشفت مجلة "Io donna" الإيطالية، أن النظام الغذائي الياباني هو آخر صيحات الدايت في 2017، وأوضحت الطبيبة يوشينوري ناجومو أن هذا النظام الغذائي له آثار إيجابية ليس فقط على فقدان الوزن لكن أيضا تأخيرالشيخوخة ومكافحة السرطان لأنه يزيل السموم من الجسم، ولاتباع هذه الحمية عليكِ أن تتبعي عدة خطوات في طعامك وحياتك.

 

 

1. استخدام أطباق أصغر بنسبة 20٪ مقارنة إلى حجمها الطبيعي

عليكِ اللجوء إلى خدعة نفسية صغيرة تساعدك في تناول كميات أقل، وقد تبدو غريبة لكن الطبيبة اليابانية ترى أنها فعالة وسوف تعتاد معدتك على كميات أقل من المعتاد بعد فترة.


 

2. تخطي وجبة الإفطار


 

على عكس ما هو شائع حول أهمية الفطار تنصحك الطبيبة ناجومو بالبعد عن هذه الوجبة والاكتفاء بكوب من عصير الفاكهة بدون سكر، وتجنبي تناول الشاي والقهوة صباحا حتى لا يتم تحفيز هرمون الأنسولين.


 

3- غذاء بكمية قليلة ويفضل الفاكهة

تناولي في وجبة الغذاء أطعمة مفيدة وغير مشبعة بالدهون، مثل الحبوب الكاملة والبروتين بكميات قليلة ويفضل تناول الفواكه فقط. .                                                                                             

4- وجبة واحدة رئيسية في اليوم


 

يعتمد هذا النظام على تناول وجبة واحدة رئيسية وبكمية كافية لاحتياجاتك وهي وجبة العشاء وتشمل الحبوب الكاملة والخضروات والبروتين والفاكهة.


 

5- تجنبي السكر والملح والدهون

محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن الملح والدهون والسكر، وخاصة الأخير الذي يساعد في زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب، ويزيد نسبة الدهون ويجعل الجسم عرضة للشيخوخة المبكرة.

 


 

6- ممارسة  المشي بقدر مضاعف

إذا كنتي تمارسين رياضة المشي 30 دقيقة يوميا، عليكِ أن تجعليها ساعة للاستفادة من فوائد النشاط البدني للجسم.


 

7- الذهاب إلى الفراش مبكرا

عليكِ الذهاب إلى النوم في الساعة العاشرة مساء حيث يعمل هرمون النمو على حرق الدهون المتراكمة بشكل رئيسي في ساعات النوم بين العاشرة مساء حتى الثانية فجرا.