الخطوط الجوية التركية تضيف خدمة جديدة لتوفير برنامج الفحص الأمني للمسافرين

خاص - الإمارات نيوز

 

أعلنت الخطوط الجوية التركية، الحائزة على جائزة أفضل شركة طيران في أوروبا للعام السادس على التوالي بحسب نتائج استطلاع "سكاي تراكس"، عن إضافة خدمة جديدة إلى خدماتها العالمية المتميزة من خلال عقد اتفاقية جديدة مع الإدارة الأمريكية، لأمن النقل لتوفير برنامج الفحص الأمني المسبق "TSA Pre®" للمسافرين.

 

ويمكن الآن لأعضاء برنامج المسافر الموثوق التابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية، تجربة برنامج الفحص السريع المسبق "TSA Pre®" في نقاط التفتيش الأمنية في المطارات الأمريكية، وقد يظل المسافرون مرتدين السترات الخفيفة والأحذية والأحزمة خلال الفحص، وفي الممرات المخصصة لبرنامج "TSA Pre®"، سوف تبقى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل الملتزمة بمبدأ 3-1-1 في الحقائب المحمولة، ويحصل كذلك الأطفال دون سن الثانية عشرة المرافقين لأحد الأبوين أو ولي الأمر من أعضاء برنامج "TSA Pre®"، على الفحص السريع، وفي أبريل 2017، انتظر 97% من المسافرين الأعضاء في برنامج "TSA Pre®" مدة تقل عن 5 دقائق.

 

ويتوفر فحص "TSA Pre®" لأعضاء "جلوبال إنتري" وبرنامج تطبيق الفحص المسبق "TSA PreCheck"، كما يتوفر فحص "TSA Pre®" للمواطنين الأمريكيين والمقيمين بصورة شرعية المسجلين في برنامجي "نكساس" "NEXUS" أو "سنتري" "CENTRI"، والمواطنين الكنديينالمسجلين في "نكساس". ولمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:https://www.dhs.gov/trusted-traveler-programs.

 

ولتجربة "TSA Pre®"، يتعين على الأعضاء المسجلين في برنامج سفر موثوق إضافة "رقم المسافر المعروف" الخاص بهم إلى حجوزات الخطوط الجوية التركية في مكاتب إتمام إجراءات السفر، وبمجرد إتمام إجراءات السفر، سوف يظهر مؤشر "TSA Pre®" على كل بطاقة صعود إلى الطائرة.

 

ويسمح "TSA Pre®" للمسافرين بتوفير الوقت والجهد وتجنيبهم عناء الوقوف في طابور الفحص الأمني الطويل، عن طريق المرور عبر الإجراءات الأمنية بشكل أسرع من دون الحاجة إلى إخراج الكثير من متعلقاتهم الشخصية.

 

وفي هذا السياق، قال بلال إكشي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية: "تأتي راحة وملائمة عملائنا على رأس أولويات الخطوط الجوية التركية. ونسعى من خلال هذه الاتفاقية والتعاون مع الإدارة الأمريكية لأمن النقل إلى توفير تجربة سفر تتسم بالسهولة والراحة لمسافرينا، ويعد "TSA Pre®" برنامجاً مرموقاً يعمل دائماً مع ناقلات رائدة في العالم، ونحن على ثقة من أن هذه الاتفاقية الجديدة سوف تساعدنا على تعزيز جودة خدماتنا الأرضية المقدمة لمسافرينا المغادرين من الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وتواصل الخطوط الجوية التركية تحسين خدماتها ومنتجاتها المقدمة على متن طائراتها وفي المطارات، حيث تسعى إلى توفير أفضل تجربة للمسافرين في العالم، فضلاً عن المحافظة على التزامها بتحقيق هدفها الرامي إلى تزويد ركابها بأفضل خدمة ممكنة.