المصرف المركزي يعقد اتفاقية تربطه إلكترونيا بمحاكم أبوظبي

خاص - الإمارات نيوز:

أبرم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مذكرة تفاهم مع دائرة القضاء بأبوظبي بشأن الربط الإلكتروني مع المحاكم المحلية، والتي تسعى إلى تسهيل تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات القضائية الصادرة عن كافة محاكم أبوظبي في حق الأفراد والشركات والمؤسسات المالية.
وتم توقيع هذه المذكرة بين نائب محافظ المصرف المركزي، سعادة محمد علي بن زايد الفلاسي، و وكيل دائرة القضاء، سعادة المستشار يوسف سعيد العبري بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.
ومن جانبه، أكد محمد علي بن زايد الفلاسي أن توقيع هذه المذكرة يعتبر تعزيزا لجهود المصرف المركزي المتواصلة في دعم مسار التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية تماشيا مع طموحات قيادة الدولة الرشيدة فيما يخص الحكومة الذكية.
وأضاف أن توقيع هذه المذكرة إلى جانب مذكرات التفاهم السابقة له أثر إيجابي كبير في تسهيل تنفيذ الملفات القضائية من خلال نظام المصرف المركزي.
ومن ناحية أخرى، أوضح يوسف العبري، أن توقيع الاتفاقية جاء في إطار تنفيذ توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالتعاون والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية وتذليل العقبات نحو تكامل الجهود مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية، مؤكدا أنها تساهم في رفع مستوى الأداء وفق أرقى المقاييس العالمية ويحقق أهداف القيادة الرشيدة والوصول إلى قضاء عادل وناجز ما سينعكس بالضرورة إيجابيا على الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي في الدولة ويعزز مكانتها التنافسية عالميا.
وتهدف المذكرة لتأسيس شراكة استراتيجية وتنظيم سبل التعاون في المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين ووضع الآليات والوسائل اللازمة ومنها الربط الإلكتروني بما يكفل سرعة وفعالية تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات الصادرة عن محاكم أبوظبي والتي ينفذها المصرف المركزي أو يتابع تنفيذها من قبل الجهات الخاضعة لرقابته، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.