4 أخطاء تجنبيها عند استخدام مكواة الملابس

خاص- الإمارات نيوز

إن كنتِ تعتمدي حتى على كي الملابس خارج المنزل، أحيانا تضعك الظروف في موقف يجعلنا مجبرين على كي ملابسنا بأنفسنا، إلى جانب هؤلاء محبي الكي والذين يعتمدوا في كي ملابسهم على أنفسهم، لذلك نقدم لكِ اليوم بعض النصائح لكي تقومي باستعمال المكواة بشكل صحيح ولكي تحصلي على نتيجة جيدة في النهاية.

1-      القطع الجافة:

من المؤكد وجود جزء من المكواة لرش الملابس بالماء ليس عبثا، لأن رش الملابس بالماء قبل كيها شيء مهم، لأنه يساعد على ترخي الألياف الموجودة بها حتى يتم فردها بسهولة بواسطة المكواة.

2-      القطع الرقيقة:

كلما تركت المكواة في الكهرباء كلما زادت حرارتها، وكلما اخذت وقت لتبرد، لذلك ترك القطع الرقيقة في النهاية يعرضها لخطر الحرق فعليك البدء بها.

3-      الحرص على تنظيف المكواة:

يجب أن تحرصي على تنظيف المكواة بشكل دوري لكي تحافظي على سطحها أملس، فتقوم بمهمتها بشكل صحيح، وذلك عن طريق المسح بقطعة قماش مبللة بالخل والماء.

4-      ترك الماء داخلها:

يجب أن تقومي بتفريغ الماء أول بأول من داخل المكواة، حتى لا تتلف الأجزاء الداخلية منها، من خلال تسريب الماء مثلا، أو أن يحدث ماس كهربائي.

5-ماء الصنبور

في الماضي كانت مكواة البخار يجب أن تملء ماء مقطر، ولكن الآن أصبح بإمكانك ملئها من الصنبور، لذلك يجب أن تتأكدي عند شراء المكواة نوع الماء التي عليكِ وضعها بها.