عطلة الأسبوع تشهد انطلاق أضخم فعاليات سباقات السيارات في حلبة مرسى ياس

 
 
خاص - الإمارات نيوز:
تشهد عطلة نهاية الأسبوع انطلاق المرحلة الثانية من سلسلة سباقات ياس في حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، وتتمتع سلسلة سباقات ياس بشعبية كبيرة، وتضم مجموعة من السباقات الاحترافية المفضلة لعشاق رياضة السيارات في الدولة.
 
وتشهد حلبة مرسى ياس عطلة أسبوع مليئة بالبطولات المحلية والدولية، إذ تنطلق ست بطولات حافلة بالمتعة والتشويق ومنهم بطولة فورمولا 4 الإمارات، وبطولة كأس بورشه جي تي 3، وكأس راديكال الشرق الأوسط، وكأس تي آر دي 86 المخصص للسيارات من طراز واحد.
 
ويضاف هذا العام إلى سلسلة سباقات ياس بطولة "لامبورجيني بلان بان سوبر تروفيو"، التي تنطلق لأول مرة على مسار حلبة مرسى ياس المميز والمخصص لسباقات الفورمولا1، والتي ستشهد انضمام عدد من السائقين المشاركين بسيارتهم من فئة السوبر لخوض المنافسات بشكل فردي أو كفريق سباق ضمن فئتين للهواة والمحترفين.
 
ووفرت حلبة مرسى ياس أرقى أساليب الضيافة لرواد الحلبة لتتيح لعشاق رياضة السيارات في الدولة التمتع بيوم حافل بالحماسة ومتعة السباقات إلى جانب تقديم مجموعة مميزة من المأكولات والمشروبات التي تضفي مزيدًا من الراحة على أيام السباقات، وتعد هذه العروض خطوة جديدة تُضاف إلى سلسة سباقات ياس لموسم 2017.
 
وتتواصل المتعة في حلبة مرسى ياس خلال يومي الجمعة والسبت، وستحظى الجماهير بأجواء مميزة تجمع عالم السرعة ورياضة سباق السيارات وأسلوب الضيافة معًا، إذ يوفر مقهى "بيلغين" الواقع في أجنحة المرآب المطلة على مسار الحلبة وجبة البرانش المميزة لزوار الحلبة، ويمكن للراغبين بالانضمام إلى وجبة البرانش البقاء لمدة أربع ساعات بدءًا من لحظة وصولهم.
 
وتنطق وجبة البرانش في تمام الساعة 11:00 صباحًا وتقام أيضًا مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهة في حلبة مرسى ياس من الساعة 12:00 ظهرًا. وتبلغ قيمة وجبة البرانش التي تضم مجموعة من الأطباق والوجبات التي يتم اختيارها من قائمة الطعام الغنية بأجود أنواع الطعام بالإضافة إلى قائمة العصائر الطازجة 250 درهمًا إماراتيًا فقط، وتقدم للأطفال الصغار المرافقين والذين تبلغ أعمارهم دون 12 سنة وجبة البرانش مجانًا، وتغلق وجبة البرانش يوم الجمعة 17:30 مساء بينما يوم السبت 15:00 مساء.
 
وبالإضافة إلى وجبة البرانش تتوفر أمكان أخرى تتوزع في حلبة مرسى ياس لشراء المشروبات والعصائر المحضرة والطازجة ويقدم مقهى "بيلغين" الواقع ضمن أجنحة المرآب وجبة إفطار مميزة وغنية بمكوناتها الطازجة من الساعة 08:30 صباحًا وحتى 11:00 صباحًا خلال يوم الجمعة، ويوم السبت من 08:00 حتى 11:00 صباحًا.
 
كما وتحفل عطلة الأسبوع بالبطولات المثيرة والسباقات المشوقة من لامبورجيني وبطولة كأس بورشه بالإضافة إلى كأس تي آر دي 86 الذي ينطلق بجولته الثالثة لهذا الموسم والذي يشهد منافسة محتدمة بين المتسابقين ومشاركة بارزة للسائق كريم الأزهري الحائز على البطولة مرتين للمحافظة على لقبه وتصدر القائمة السائقين.
 
وتعود بطولة الإمارات للفورمولا4 المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات والمميزة بأجوائها الرائعة إلى حلبة مرسى ياس في عطلة الأسبوع، ومن المتوقع أن تشهد منافسات لجمع كل سائق أكبر عدد ممكن من النقاط في كل مرحلة من مراحلها، وفي نهاية المطاف الفوز بلقب العام للسائق الحائز على أكبر مجموع من النقاط في جميع مراحل البطولة.
 
ويبلغ سعر التذكرة لحضور فعاليات السباقات التي تقام في عطلة نهاية الأسبوع 25 درهمًا إماراتيًا للشخص، وتشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة المناسبة لكل أفراد العائلة، تنطلق سباقات يوم الجمعة 08:40 صباحًا ويوم السبت 08:20.