جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار تبدأ في استقبال طلبات الترشح

 
خاص - الإمارات نيوز:
بدأت اللجان الخاصة بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار في دورتها الثانية 2016-2017 في استقبال طلبات الترشح.
 
وتأتي الجائزة التي تنظمها مؤسسة التنمية الأسرية وتستهدف الأسر الإماراتية والعربية المقيمة في الدولة، استجابة لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
 
وتندرج الجائزة ضمن برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للإبداع والتميز المجتمعي الذي يشرف على كافة الجوائز التي تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
 
وتهدف الجائزة إلى تعزيز قيم التلاحم والترابط الأسري في المجتمع الإماراتي، كما تسلط الضوء على الممارسات الأسرية السليمة والناجحة في المجتمع، وتقدر إنجازاتها المجتمعية التي تدعم استقرار الأسرة والمجتمع.
 
وتشمل فئات الجائزة في دورتها الثانية 2016-2017 فئة الأسرة النموذجية، فئة الأسرة الناشئة المتميزة، فئة الأفراد المتميزين، فئة المبادرة الاجتماعية الرائدة، فئة المؤسسات الداعمة لقضايا الأسرة بالإضافة إلى فئة الشخصية الداعمة لقضايا الأسرة.
 
وبدأ فريق عمل الجائزة بالترويج عنها وفق خطة تشمل وسائل فاعلة من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية ووسائل الإعلام، إضافة إلى تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي للجائزة، والنشر كذلك عبر المواقع الالكترونية للجهات الحكومية التي تقدم خدمات اجتماعية للأسرة ليستقطبوا فئاتهم المستهدفة والمستفيدة من خدماتهم.
 
وتعمل الجائزة من خلال عدة لجان وهي اللجنة العليا ولجنة التحكيم واللجنة الفنية وفريق التقييم بالإضافة إلى فريق الترويج، وتشرف اللجنة العليا على عمل الجائزة ورسم سياساتها، واعتماد خطة تطويرها بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج المؤسسة، واعتماد الموازنة السنوية المقترحة من قبل مكتب الجائزة، وتحديد أوجه الصرف على نشاطات الجائزة وبرامجها وفقا للميزانية المعتمدة، كما تقوم اللجنة باعتماد المقيمين والمحكمين، واعتماد خطة التطوير السنوية للجائزة، وإقرار النتائج النهائية للفائزين للاعتماد والمصادقة النهائية على النتائج من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالإضافة إلى اعتماد مقترح برنامج الحفل الختامي.
وتختص لجنة التحكيم بتحكيم الجائزة واختيار الفائزين، ويتم اختيار أعضائها بناء على معايير محددة من قبل اللجنة العليا للجائزة، أما اللجنة الفنية فهي متخصصة بمراجعة معايير الجائزة وتحديثها لضمان استيفاء طلبات الترشح لشروطها، كما تقوم بوضع الدليل الإرشادي الخاص بكل من فريق التقييم ولجنة التحكيم، بما يتلاءم والتغييرات المناسبة، وتقوم اللجنة كذلك بدراسة جميع المقترحات التي تصل إلى مكتب الجائزة.
 
وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار هي جائزة محلية موجهة للأسرة والأفراد وكذلك للمؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية، ويتم الاشتراك فيها من خلال تعبئة طلبات الترشح المدرجة في الموقع الإلكتروني للجائزة بعد الاطلاع على دليل تعبئة الاستمارة المرفقة في الموقع، وقد تم إجراء بعض التغييرات في فئات الجائزة، بعد أن ارتأت اللجنة العليا إلى أهمية تطويرها بشكل يعزز هدفها ورؤيتها ورسالتها الفريدة من نوعها، باعتبارها جائزة مخصصة للأسرة نواة المجتمع وأساس بنائه وقوته وترابطه.
 
Attachments area