خليفة التربوية تبدأ فرز طلبات المرشحين لدورتها العاشرة

 
خاص - الإمارات نيوز:
بدأت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية عملية فرز طلبات المرشحين من داخل الدولة وخارجها الذين تقدموا بمبادرات ومشاريع وبحوث تربوية في دورتها العاشرة 2016- 2017 .
 
ويتنافس المرشحون في 12 مجالا طرحتهم الجائزة في دورتها الحالية، وتغطي مختلف مجالات التعليم بشقيه الجامعي وما قبل الجامعي.
 
وأطلقت الجائزة دورتها الحالية في الرابع من سبتمبر الماضي، وستنتهي عملية فرز الطلبات في الخامس من فبراير الجاري لتبدأ بعدها عملية تحكيم الأعمال المستوفية للشروط، وكذلك الزيارات التقييمية للجان التحكيم إلى مؤسسات التعليم للاطلاع على عدد من المشاريع المرشحة ميدانيا وستعلن الأمانة العامة للجائزة أسماء الفائزين في هذه الدورة وتكرمهم خلال أبريل المقبل.
 
وبلغت نسبة الزيادة في أعداد المرشحين للدورة الحالية 20% من داخل الدولة وخارجها، خاصة بعد التوسع في طرح مجال التعليم العام فئة المعلم المبدع عربيا وكذلك المشاريع والمبادرات التربوية المقدمة من الميدان التربوي محليا وعربيا.
 
وعملية فرز الطلبات تتم إلكترونيا من قبل لجان متخصصة للتأكد من استيفاء الأعمال المرشحة للمعايير المطلوبة لكل مجال من المجالات المطروحة في الجائزة.
 
وتمثل الدورة الحالية إضافة لمسيرة الجائزة التي انطلقت قبل 10 سنوات حاملة رسالة تستهدف النهوض بالميدان التربوي وتحفيز العاملين به على تدشين مبادرات ومشاريع تربوية تواكب عصر المعرفة وتعزز من نهضة العملية التعليمية .