أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الجديد

 
 
خاص - الإمارات نيوز:
أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي نسخة جديدة من نظام "تراخيصي" لتطوير وتحسين خدماتها مع ضمان تسهيل وتسريع الإجراءات التي يحتاجها المتعاملون والإسهام في التحول الذكي للخدمات المقدمة للشركات العقارية والمتعاملين والمستثمرين.
 
ويتيح النظام الجديد لجميع الشركات العقارية تقديم الخدمات الخاصة بالتراخيص أو التصاريح العقارية أو بطاقات الوسطاء ليسهم في توفير كثير من الوقت والجهد على الشركات العقارية، كما يساعدها على إنجاز معاملاتها بأسرع وقت ممكن من دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
 
كما يتيح نظام "تراخيصي" الجديد لمكاتب الوساطة العقارية ولجميع الوسطاء العقاريين العاملين في الإمارة إنجاز معاملاتهم بالكامل من خلال موقع الدائرة الإلكتروني الرسمي على مدار الساعة ومن دون الحاجة إلى الحضور لمبنى الدائرة كما يخدم النظام جميع أقسام إدارة الترخيص العقاري.
 
وتأتي هذه الخطوة في سياق رحلة التطور المستمرة في الدائرة والحرص المتواصل على التحول إلى الخدمات الذكية.
 
ويتيح النظام الجديد من خلال البطاقات الذكية التي يتم توفيرها للوسطاء العقاريين مساعدة الدائرة على أداء عملياتها بيسر وسهولة لاسيما أنه يحد من الحاجة إلى قيام المراجعين بزيارة الدائرة.
 
كما أن نظام البطاقات الذكية سيكون متاحا لجميع الموظفين المعنيين في شركات الوساطة والأنشطة العقارية الأخرى ذات الصلة بما في ذلك شركات التطوير العقاري وشركات الإدارة وشركات "تايم شير".
 
ومن بين الفوائد التي يوفرها تطبيق النظام الجديد سرعة إنجاز المعاملات الخاصة بالبطاقات وخفض المدة اللازمة لإنجاز البطاقات من يومي عمل إلى خمس دقائق منها بطاقة الوسطاء العقاريين والمقيمين العقاريين والبطاقة الخاصة لشركات إدارة العقارات إذ تصبح الموافقة فورية من دون الحاجة إلى التدقيق والاعتماد من الموظفين أما بالنسبة إلى آلية التأكد من بيانات بطاقة الوسيط فيجب الدخول إلى التطبيق الذكي لوسطاء دبي أو موقع الدائرة.
 
وتتطلع الدائرة إلى تحقيق التميز والجودة في تقديم الخدمات ورفع نسبة رضا المتعاملين وإسعادهم ومن شأن هذه التطورات العمل على دعم مكانة دبي على المؤشرات العالمية لسهولة ممارسة الأعمال وسرعة إنجازها وتحقيق الأهداف الحكومية المتصلة بهذا الشأن.
 
لاتعليقات حتى الآن كن الأول