كيف تعرفين العطر الأصلي؟ إلكِ 5 قواعد

 
شيماء محي - الإمارات نيوز:
 
من المعروف أن العطر من أهم المكملات الجمالية لدي المرأة، حيث يزيد من جاذبيتها وتألقها بالإضافة إلى منحها رائحة مذهلة وجذابة.
 
فيلجأ الكثير من السيدات إلى شراء العطور دون التأكد أن كان العطر أصلي أم تقليد، لذا نقوم بعرض 5 خطوات عن كيفية معرفة إن كان العطر أصلي أم لا، جراء هذه الخطوات البسيطة.
 
1- عن طريق الرائحة المذهلة
يمتاز العطر الأصلي برائحة مذهلة ومنعشة حيث يبقى على الملابس طوال اليوم، أما بالنسبة للعطر المقلد فتختفي رائحته بسرعة.
 
2- عن طريق اسم العطر وماركته
إن الكتابة تساعدك على معرفة أن كان العطر أصلي أو تقليد، ففي العطر الأصلي مربع  مكتوب بداخله اسم العطر، وماركته، ومعلومات عن استيراده أما العطر المقلد يكون هناك خطأ في طباعة اسم العطر، أو خطأ في طباعة اسم الماركة.
 
3- لف العطر
تغليف العطر يساعدك على معرفة الفرق، فان كان أصلي يكون ملفوفا بورق السلوفان، أما إذا كان العطر مقلد يكون ملفوف بشكل خاطئ وغير مرتب.
 
4- مكان كتابة أسم المنشأ
إن كان العطر أصلي فيكون مكتوب اسم بلد المنشأ في أسفل زجاجة العطر الأصلي ويجب أن تكون ناعمة الملمس، أما بالنسبة إلى العطر المقلد فلا يكون مدون عليه اسم بلد المنشأ وغالبًا ما تكون الزجاجة مخدوشة وغير نظيفة.
 
5- السعر
إن السعر يؤكد لك إن كان العطر أصلي أم لا، فغالبا ما يشكل فارقًا كبيرًا مع السعر الموجود في السوق يكون العطر مقلّدًا ومزورًا، ولكن هناك بعض الاستثناءات كالعروض الخاصة أو حتى تصفية المحلات.
 
لاتعليقات حتى الآن كن الأول