جمعية بيت الخير تنفق 81.5 مليون درهم على حملتها الرمضانية

23 حزيران/يونيو 2019

متابعة -  الإمارات نيوز:

كشفت جمعية "بيت الخير" في تقرير جديد لها، عن حجم الإنفاق في حملتها الرمضانية التي استمرت 3 أشهر، معلنة صرف 81.5 مليون درهم على مشاريع متنوعة، استفاد منها 35 ألفا و500 أسرة وحالة.

وأوضح المدير العام للجمعية "عابدين طاهر العوضي"، أن الحملة التي حملت عنوان "وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ"، بدأت في الأول من رجب وانتهت مع أيام عيد الفطر المبارك، وكانت تهدف إلى إسعاد الأسر المحتاجة والمتعففة، والصائمين في الشهر الكريم الذي جاء في عام التسامح.

وأشار إلى أن الجمعية قدمت مساعدات طارئة ومقطوعة بقيمة 22.8 مليون درهم لنحو 8 آلاف أسرة وحالة، لا سيما المرضى الذين عجزوا عن تأمين تكاليف العلاج والعمليات الجراحية، إلى جانب أولئك الذين عانوا من عجز مالي لتسديد التزاماتهم السكنية والإيجارية، وغيرها.

ووزعت الجمعية نحو 14 مليون درهم على 11226 أسرة مسجّلة في قاعدة بياناتها، وتتقاضى معونات مالية شهريا، كما وزعت المير في وقت مبكر قبل بداية الشهر الكريم، على شكل كوبونات، مكنت أرباب الأسر من شراء المواد الغذائية والتموينية اللازمة من الجمعيات التعاونية والمراكز التجارية المعتمدة.

وأضاف مدير الجمعية: "استفاد من المير أكثر من 9200 أسرة موزعة على أفرع الجمعية في دبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، وعبر مراكز هيئة آل مكتوم الخيرية، التي تديرها الجمعية في البرشاء والعوير وحتا والليسيلي".

وختمت الحملة أعمالها بتوزيع زكاة الفطر قبيل العيد مباشرة، حيث بلغ الصرف على هذا المشروع 1.9 مليون درهم، استفاد منها نحو ألف أسرة، كما صرفت الجمعية 14.3 مليون درهم كعيدية، استفاد منها 4869 حالة.