أحمد شوقي للإمارات نيوز: لست عبدًا للنجومية.. والقضاء سيحسم سرقة محمد السالم لي

04 آب/أغسطس 2019

كشف الفنان المغربي أحمد شوقي للإمارات نيوز عن السبب الذي يقف وراء ابتعاده عن مظاهر الحياة الفنية وطريقة حياة الفنانين المعتادة بالقول: "أنا لا استطيع الاستمتاع بحياتي إذا لم أكن على طبيعتي، وللأسف أن الأشخاص الذين يعيشون على حقيقتهم اليوم لا يتقبلهم المجتمع، وبرأيي أن الفنان الحقيقي هو الذي يتصرف بعفوية وحيوية بين الناس، وأنا لست عبدًا للنجومية، بل أرغب بتحقيق أحلامي وأريد الوصول إليها باجتهادي كأي إنسان آخر".

وعن السبب الذي يعود إليه عدم وصول شهرة الفن المغربي إلى العالم بسرعة قال: "عبر السنين كانت المسلسلات والأغاني المغربي لا تصل إلى العالم، وأبعد حد تصل إليه هو مصر، وذلك كان بسبب التعتيم الإعلامي على هذا الجانب من المغرب، أما اليوم في عصر الانترنت فتغير كل شيء، وأصبحت الأغنية المغربية تحقق نجاحات داخل وخارج البلاد".

وعلق شوقي لأول مرة على سرقة ألحان أغنيته "تسونامي" ووضعها على شارة مسلسل عراقي غناها الفنان محمد السالم، حيث قال: "تم سرقة اللحن دون إذن مني، ومحمد السالم يعرفني، ويعرف أغنيتي، والقضاء سيأخذ مجراه في المسألة، ليس فقط من أجلي، بل من أجل فريق عمل الأغنية ككل".

وتابع: "في شارة المسلسل العراقي تمت الإشارة إلى اسم المغني دون تسمية الملحن، وهذا ما يؤكد سرقتها، وأتمنى من السالم أن يقدم توضيحًا عن الأمر، ولا يحتفظ بصمته، فيمكن أن تحل بشكل سلمي فيما بيننا بهذه الحالة".