تعرّف على طرق التخلص من الإجهاد

29 تموز/يوليو 2019

يعاني عدد كبير من الأشخاص حول العالم من مشكلة الإجهاد، الناتج عن القلق والضغط النفسي بسبب مسؤوليات وضغوط الحياة العصرية.

وأكّدت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الأجهزة الرقمية تساهم في الإصابة بالتوتر والإجهاد، لافتةً إلى ضرورة إيقاف تشغيل الهواتف، ابتداءً من الساعة الثامنة مساء وحتى الصباح.

وأضافت الصحيفة، أن اتباع النظام الغذائي له دور مباشر بصحتنا العقلية، حيث إن الوجبات الجاهزة والسريعة والكحول إلى جانب المشروبات السكرية لها تأثير سلبي، مشيرةً إلى أن وجبة الإفطار المتوازنة والوجبات المنتظمة التي تشتمل على الخضروات والفواكه يؤثر بصورة كبيرة على الحالة النفسية.

ودعت الصحيفة في تقريرها إلى ممارسة التأمل ولو لخمس دقائق يوميًا قبل النوم أو بعد الاستيقاظ، إضافةً غلى ممارسة تمارين التنفس، وكلاهما يؤديان إلى تهدئة الأعصاب، مؤكّدة أن الاستمرار في ممارسة العادات الجيدة لمدة 28 يوميًا يتحول إلى عادة جديدة لا يمكن التوقف عنها.