حيلة سريعة للتخلص من الصداع

11 حزيران/يونيو 2019

يعتبر الصداع ألماً أو وجعاً يصيب منطقة الرأس، أو الرقبة، أو فروة الرأس، ويختلف في شدّة الألم من ضعيف إلى متوسط إلى شديد الألم، وقد يصيب الصغار والكبار وفي أي وقت نهارًا أو مساًء.

وللتخلص منه ابتكر المؤلف واختصاصي الطب البديل الأميركي الشهير "دايفيد وولف" طريقة جديدة لذلك مشيرًا إلى الاستعانة بالقليل من الملح الخشن مع عصير الليمون من أجل وضع حد نهائي لألم الرأس.

ولهذا نصح بمزج ملعقتي طعام من عصير الليمون مع ربع ملعقة وسط من الملح و250 غ من الماء وملعقة وسط من العسل، ويجب شرب المزيج ما أن تبدأ أعراض الصداع بالظهور، ولفت إلى أن هذا يساعد على التخلص من الوجع في دقائق قليلة.

وحذر من استخدام هذه الطريقة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات على مستوى المعدة والمجاري الصفراوية والكليتين ومن ارتفاع الضغط، داعيًا إلى استشارة الطبيب الاختصاصي دائمًا.

وقد تختلف الأسباب المسببة للصداع بين قلة النوم، التوتر والاكتئاب، قلة شرب السوائل الضرورية للجسم، نقص مادة الكافيين للأشخاص المعتادين على شرب القهوة والشاي، بالإضافة إلى تثبيت الرأس لمدة طويلة في وضعية معينة للأشخاص الذين يضطرون للجلوس في عملهم أمام حواسيبهم.