لا تتناول أكثر من بيضة في اليوم لهذه الأسباب!

11 حزيران/يونيو 2019

يعد البيض من الأطعمة الهامة لصحة الجسم كونه غني بالعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية، ويكمن تأثيره السلبي على الصحة في نسبة الكوليسترول التي يحتويها.

وكشف باحثون أميركيون أن تناول أكثر من بيضة في اليوم يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، وتوصّل الباحثون إلى ذلك من خلال دراسة استمرّت على مدار 31 عامًا وأُجريت على 30 ألف فرد أميركي بالغ، مشيرًة إلى أن مقابل كل بيضة ونصف كبيرة الحجم يتم تناولها يوميًا، يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 17%.

ونقلت صحيفة "ذا صن" عن البروفيسور "كاترين تاكر" من جامعة "ماساتشوستس لويل" قولها: "تم التحقق من التأثير الضار للإكثار من تناول البيض والكولسترول حتى لدى الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية صحية، ورغم احتواء البيض على عناصر غذائية مفيدة، فإني أنصح الناس بتجنب تناول أقراص العجة المكونة من 3 بيضات كل يوم، فأساس التغذية بشكل عام هو الاعتدال والتوازن".

كما أن تناول البيض نيئًا يؤدي للإصابة بالتسمم الغذائي، أو نتيجة طهيه بشكل غير صحي، كنزول بعض قشره في المقلاة عند كسره، الأمر الذي يؤدي إلى انتقال الميكروبات الموجودة عليها إلى الجسم، وبالتالي ارتفاع درجة حرارته، والإصابة بالإسهال، والقيء.