الإمارات تدعم اليمن بشحنة أدوية لمكافحة الملاريا

11 حزيران/يونيو 2019

متابعة -  الإمارات نيوز:

قدمت دولة الإمارات شحنة من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومكافحة انتشار الملاريا إلى وزارة الصحة اليمنية، في إطار حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها الدولة لإغاثة متضرري السيول في عدن ولحج وعدد من المحافظات اليمنية.

وكان في استقبالها في ميناء عدن، الدكتور "علي الوليدي" وكيل وزارة الصحة اليمنية، والدكتورة "إشراق السباعي" وكيلة وزارة الصحة، بحضور الدكتورة "سعاد ميسري" مدير عام المركز الوطني للإمداد الدوائي في اليمن، و"محمد الشحي" ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن.

وأعرب الدكتور "علي الوليدي" عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على هذا الدعم والمساعدة العاجلة في وقت وظروف استثنائية تعيشها الصحة اليمنية في مختلف المحافظات جراء أحداث المنخفض الجوي والفيضانات، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيشمل مكاتب الصحة عبر خطة جاهزة سنعمل عليها بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن الإمارات قدمت خلال السنوات الأربع الماضية دعما كبيرا للقطاع الصحي في اليمن، شمل ترميم وصيانة المستشفيات والمراكز الصحية وإطلاق جسر بحري وجوي وبري لتقديم المساعدات الطبية والصحية بشكل مباشر وعبر المنظمات الدولية، كما ساهمت بشكل كبير في دعم قطاع الصحة لمواجهة مرض الكوليرا.