مواجهة نارية بين ليفربول وتشيلسي على لقب السوبر الأوروبي

14 آب/أغسطس 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

يشهد استاد "فودافون آرينا" في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، مواجهة إنجليزية خالصة، تجمل فريق "ليفربول" بطل دوري أبطال أوروبا، بنظيره "تشيلسي" بطل مسابقة الدوري الأوروبي، للصراع على لقب كأس السوبر الأوروبي.

وكان الألماني "يورغن كلوب" فشل في ثلاث محاولات سابقة لبلوغ مباراة كأس السوبر الأوروبي مع أندية "بوروسيا دورتموند" الألماني و"ليفربول"، إذ خسر نهائي دوري الأبطال لمرة واحدة مع كل من "دورتموند وليفربول"، كما خسر نهائي الدوري الأوروبي مع ليفربول.

وصرح "كلوب" لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الإنترنت قائلا: "كأس السوبر ليس البطولة التي كنت أود مشاهدتها في الماضي... الأمر مختلف تماما هذا العام".

وتمثل المباراة اختبارا صعبا لـ"فرانك لامبارد" المدير الفني الجديد لـ"تشيلسي"، والذي سقط في الاختبار الرسمي الأول له مع الفريق بالهزيمة الثقيلة أمام نادي "مانشستر يونايتد" في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع.

وقال "لامبارد" حول اللقاء: سنستعيد اتزاننا بعد هذه الهزيمة.. لا نريد بالتأكيد أن نخسر بأربعة أهداف لصفر مجددا.. إنها هزيمة مؤلمة".

أما "جيمس ميلنر" نجم الريدز، فيرى أن الفوز يضع صاحبه في أجواء رائعة، مضيفا: "أعتقد أنها مباراة مهمة للغاية.. تحتاج إلى التعود على الفوز بهذه البطولات.. كأس السوبر بطولة مهمة للغاية.. إنها وسيلة جيدة في بداية الموسم".

من جهته، قال "سيزار أزبيليكويتا"، قائد البلوز: "كافح ليفربول في أقوى دوري بالعالم حتى اليوم الأخير من المسابقة.. فاز ليفربول بلقب دوري الأبطال.. وهو فريق يستحق كل التقدير".

ويفتقد "ليفربول" في المباراة لجهود حارس مرماه البرازيلي "أليسون بيكر"، الذي أصيب في ربلة الساق خلال مباراته أمام "نورويتش سيتي"، وسيحل بدلا منه الإسباني "أدريان"، الذي تعاقد معه النادي من "وست هام" الأسبوع الماضي.