مدرب أرسنال: نحن سعداء بانضمام كيران تيرني فهو لاعب موهوب

08 آب/أغسطس 2019

حسم نادي أرسنال صفقة مهمة قبل دقائق قليلة من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في إنجلترا، معلنًا عن تعاقده مع الظهير الأيسر كيران تيرني قادمًا من سيلتيك الاسكتلندي.

وقال النادي الاسكتلندي في بيان رسمي: "وافق سيلتيك على انتقال كيراني تيرني إلى أرسنال في صفقة قياسية بلغت 25 مليون جنيه إسترليني". وهذا المبلغ جعل الدولي الاسكتلندي تيرني (22 عاما) أغلى لاعب ينتقل من الدوري الاسكتلندي الممتاز بعدما تجاوزت قيمته 20 مليون جنيه إسترليني، وهي التي دفعها أولمبيك ليون ليضم موسى ديمبلي مهاجم سيلتيك العام الماضي.

وبات تيرني، الذي نشأ في أكاديمية سيلتيك للشباب وساهم في فوز الفريق الاسكتلندي بالثلاثية المحلية الموسم الماضي، خامس صفقات أرسنال خلال فترة الانتقالات الحالية.

وتعاقد النادي اللندني مع جابرييل مارتنيلي وداني سيبايوس على سبيل الإعارة من ريال مدريد، والجناح نيكولاس بيبي في صفقة قياسية للنادي وقلب الدفاع وليام ساليبا الذي تمت إعادته إلى سانت إيتيين على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وقال الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال: "نحن سعداء بانضمام كيران لنا، إنه لاعب موهوب للغاية وسيواصل التطور، سيزيد خياراتنا الدفاعية وأتطلع لانضمامه لزملائه".