مجلس دبي الرياضي يطور المواهب الإماراتية بهذه الطريقة!

11 حزيران/يونيو 2019

أطلق مجلس دبي الرياضي، برنامجًا لدعم ورعاية المواهب الرياضية الشابة، لتعزيز لاعبي كرة القدم الوطنيين والاحتكاك مع اللاعبين الأوروبيين في أفضل دوري بالعالم، وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" ومركز "دو لاليجا".

وبدأت المرحلة الأولى من البرنامج في ملعب "ذا سيفينز" بدبي، حيث يشارك اللاعبون وحراس المرمى في الحصص التدريبية الخاصة التي تقام تحت قيادة مدربي الدوري الإسباني (لاليجا) الإسبان، والذين تم اختيارهم من أندية دبي، وتتواصل حتى يوم 19 يونيو الحالي، وتقام في عدة أماكن مختلفة بالدولة.

ويضم البرنامج 51 لاعبا يتقدمهم اللاعبون الثمانية المشاركون من أندية دبي وهم المهاجم ربيع حسن علي سالمين البلوشي، والحارس يوسف فهد محمد آل رحمة من نادي الوصل، ومن نادي حتا يشارك المهاجم سيف سالم خلفان البدواوي، والمدافع فارس سالم ربيع البدواوي، ومن نادي شباب الأهلي يشارك المهاجم خليفة خميس سعد، والحارس موسى عبدالله موسى، ومن نادي النصر يشارك المدافع أحمد جاسم حسن البلوشي، والمهاجم علي محمود حسين الجسمي.

وتتضمن المرحلة الثانية من البرنامج التي تبدأ في شهر أغسطس المقبل إرسال اللاعبين إلى إسبانيا للمشاركة في معسكر تدريبي، لخوض تدريبات ومباريات تنافسية مع أفضل أندية الشباب في إسبانيا.

ويسهم هذا البرنامج في إكساب اللاعبين الخبرة الدولية والاحتكاك مع لاعبين يمثلون أفضل دوريات العالم، وذلك تعزيزا لاحترافية كرة قدم الشباب في الإمارات، ولإعداد الجيل القادم من اللاعبين الممثلين للكرة الإماراتية في البطولات الدولية المستقبلية، وتعطى أولوية الاختيارات للاعبين الشباب المشاركين مع المنتخبات الوطنية.