8 آلاف أسرة تستفاد من أضاحي الهلال الأحمر في الإمارات

14 آب/أغسطس 2019

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي داخل الإمارات في توزيع لحوم الأضاحي على المستفيدين من ثاني أيام عيد الأضحى من خلال نحر أربعة آلاف أضحية على مستوى مراكز الهيئة في جميع إمارات الدولة، واستفاد ثمانية آلاف أسرة، بلغ عدد أفرادها 40 ألف شخص، من الأضاحي.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر، إن الهيئة وضعت الأسس والضوابط التي مكنتها من تنفيذ المشروع بالصورة التي تحقق غاياته النبيلة وتلبي متطلبات أصحاب الحاجات والأسر المتعففة من لحوم الأضاحي خلال أيام العيد المباركة.

وأضاف أن استراتيجية الهيئة فيما يخص مشروع الأضاحي تهدف إلى زيادة عدد المستفيدين داخل الدولة، موضحاً أنه استفاد من المشروع 6400 شخص في أبوظبي و4 آلاف في دبي، و3200 في عجمان، و4 آلاف في الشارقة، و5600 في العين، و4 آلاف في رأس الخيمة، و1600 شخص في الظفرة، و4 آلاف في الفجيرة، و1600 في أم القيوين، و5600 في بني ياس.

وأكد أن الهيئة عملت على توصيل لحوم الأضاحي إلى مستحقيها بكل سهولة ويسر من خلال تحديد عدد من مراكز التوزيع، مشيراً إلى أن الهيئة وفرت برادات كبيرة لنقل لحوم الأضاحي إلى مناطق التوزيع، وأشرف المتطوعون على تسليمها للمستحقين دون عناء.

ونوه إلى أن مراكز الهيئة على مستوى الدولة عملت على توزيع الأضاحي هذا العام وفق آلية جديدة لراحة المستفيد، حيث أخطرت المستفيدين من خدماتها بموعد ومكان توزيع الأضاحي قبل وقت كاف، وتم تسليمهم كوبونات للحصول على لحوم الأضاحي ما سهل عملية حصول 40 ألف مستفيد على استحقاقهم من الأضاحي.