جنوب أفريقيا تعفي الإماراتيين من تأشيرة دخول أراضيها

14 آب/أغسطس 2019

قررت حكومة جمهورية جنوب أفريقيا إعفاء الإماراتيين حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرة دخول أراضيها والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يوما، وذلك اعتبارًا من يوم غد الخميس.

وأشاد سعادة أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بإعلان جنوب أفريقيا إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من تأشيرة الدخول إليها، مؤكداً علاقات الصداقة والتعاون المشترك المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وفقًا لـ"وام".

وأكد سعادة وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن مبادرة حكومة جنوب أفريقيا بإعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرات السفر المسبقة تعتبر إنجازا مهماً يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الإماراتية بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وأضاف سعادته أن قرار إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من تأشيرة الدخول المسبقة يعكس متانة العلاقات بين البلدين، علاوة على أنه سيؤدي إلى تعزيز الفرص الجديدة لإقامة الأعمال والتجارة والاستثمار.

وأوضح المزروعي أن هذا الإعفاء يندرج في سياق الجهود الدبلوماسية والقنصلية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الرامية لتعزيز مكانة دولة الإمارات على المستوى العالمي، مؤكداً أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها على تقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني دولة الإمارات لتسهيل سفرهم إلى دول العالم من جهة وتوطيد للعلاقات الثنائية مع تلك الدول من خلال تعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى.

ولفت وكيل وزارة الخارجية إلى أن المواطن الإماراتي تضعه القيادة الرشيدة في أول اهتماماتها، مؤكّدًا أن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى جنوب أفريقيا يعكس مكانة الدولة على الساحة الدولية.