الإمارات تفتتح مشروع مياه في الحديدة وتدعم مطار عدن الدولي

08 آب/أغسطس 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

افتتحت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، مشروع المياه الاستراتيجي في منطقة القطابا بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، في إطار استجابتها السريعة لاحتياجات أهالي الساحل الغربي لليمن.

وأوضح "محمد الجنيبي" مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، أن المشروع اشتمل إعادة تأهيل وتجهيز البئر الارتوازية، وخزان مياه بسعة 100 ألف لتر مكعب، وشبكة المياه بطول 36 ألف متر، وتزويده بغطاس ومنظومة طاقة شمسية متكاملة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيخدم أكثر من 2000 أسرة، كانت تعاني شح المياه النقية، في منطقة القطابا والقرى المجاورة لها.

من جهة أخرى، زودت دولة الإمارات مطار عدن الدولي بأجهزة ومولدات كهربائية بهدف رفع كفاءة المطار ولتسيير حركة الملاحة والسفر بعد تعطل المولد الوحيد وتوقفه عن العمل، وكانت الإمارات أعادت تأهيل المطار وزودته بأجهزة تفتيش وكمبيوترات لتسهيل معاملات المسافرين من وإلى عدن.

كما تم دعم المطار بسيارة إسعاف وباصات لنقل المسافرين وافتتاح عيادة طبية ورفدها بالأدوية، وتسلم المطار مولدا كهربائيا بقدرة 1 ميجا واط بهدف حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي الذي يتسبب في توقف عمل المطار ويعرقل حركة الملاحة.