التحالف يدمر 11 طائرة حوثية مسيرة

06 آب/أغسطس 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، اعتراض وإسقاط نحو 11 طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مطارات مدنية جنوبي السعودية، في وقت دعا فيه مجلس الوزراء الكويتي المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الأعمال الإرهابية اللاإنسانية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين.

وقال الناطق باسم قوات التحالف العقيد الركن "تركي المالكي"، إن "قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت صباح أمس من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار مسيرة أطلقتها الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطارات مدنية بالمملكة".

وأضاف: "وحشية المحاولات الحوثية الإرهابية لاستهداف المطارات والمسافرين من مواطنين ومقيمين تعد جرائم حرب"، مشيرا إلى أن عدد الانتهاكات التي مارستها الميليشيا الإرهابية في الحديدة خلال الفترة الأخيرة وصل لـ6646 انتهاكا.

إلى ذلك، دعا مجلس الوزراء الكويتي المجتمع الدولي لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لوقف الأعمال الإرهابية اللاإنسانية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين، واستنكر المجلس، خلال اجتماعه أمس، العمليات الإرهابية التي نفذتها الميليشيا واستهدفت معسكر الجلاء ومركزا للشرطة في عدن.

كما أكدت الولايات المتحدة الأمريكية مساندتها للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة كافة.