خليفة الإنسانية تنفذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار

12 حزيران/يونيو 2019

متابعة -  الإمارات نيوز:

وقعت مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية"، أمس الثلاثاء، اتفاقية مع وزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية الشقيقة لتنفيذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار، استمرارا لبرامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات في اليمن بمحافظة عدن.

وجاء ذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة، وبدعم صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ "منصور بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وقع الاتفاقية في المقر الرئيسي للمؤسسة في أبوظبي، معالي "أحمد جمعة الزعابي" وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، فيما وقعها عن الجانب اليمني معالي الدكتور "نجيب العوج" وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، بحضور معالي الدكتور "معين عبدالملك" رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية، ومعالي "ريم بنت إبراهيم الهاشمي" وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

وقال سعادة "محمد حاجي الخوري" مدير عام مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان" للأعمال الإنسانية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إنه "تم توقيع اتفاقية بين المؤسسة ووزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية الشقيقة تقوم بموجبها المؤسسة ببناء محطة للكهرباء بتكلفة حوالي 100 مليون دولار أمريكي، وسيستفيد من الطاقة الكهربائية المولدة من هذه المحطة مايقارب 2.5 مليون من الأشقاء في اليمن".

وأضاف أنه "بموجب الاتفاقية ستقوم المؤسسة بتوريد وتركيب وتشغيل توربين غازي مع الشبكة الكهربائية بقوة إنتاجية 120 ميجاوات وسيتم تشغيلها في أواخر عام 2019".