20% نموا متوقعا للزوار السعوديين في دبي خلال العيد

07 آب/أغسطس 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

تتصدر دبي الوجهات السياحية كونها خيارا أول للعائلات السعودية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تشير تقديرات الخبراء المستندة إلى الحجوزات الأولية إلى أن أعداد الزوار السعوديين ستشهد قفزة نوعية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بنمو يتجاوز 20%، مقارنة بالمواسم الماضية.

وتظهر الحجوزات الأولية أن التدفق السياحي إلى دبي يشهد ارتفاعا كبيرا من مختلف الأسواق الخليجية، وبالتحديد من المملكة العربية السعودية التي تستحوذ على أكثر من 55% من مجمل عدد الزوار الخليجيين الذين سيزورون دبي خلال عطلة العيد.

وقال خبراء في قطاع السياحة والسفر إن تدفق العائلات السعودية إلى دبي خلال عطلة العيد يأتي بدعم من تطور البنية التحتية وسهولة المواصلات، حيث يزيد حجم الحركة الجوية بين الإمارات والمملكة على 600 رحلة أسبوعيا، فيما يصل إشغال الرحلات إلى 90%، لا سيما خلال مواسم الأعياد.

وأضاف الخبراء أن دبي تعتبر الوجهة المفضلة للعطلات للعائلات الخليجية والمقيمة في الخليج خلال الإجازات القصيرة والأعياد بسبب موقعها الذي يعد واحدا من أهم عوامل الجذب، كما أنها تمتلك أفخم المنتجعات السياحية وأكثرها تنوعا في المنطقة وقدرة على استقطاب كل المستويات.

وأوضحوا أن مميزات السائح السعودي لا تقتصر على ارتفاع حجم إنفاقه وحسب، بل إنها تمتد لتشمل الأعداد الكبيرة التي ترافقه دائما من الأهل والأصدقاء بخلاف الجنسيات الأخرى، وهو ما ينعكس على قطاع الضيافة والترفيه والسفر بشكل عام، وقطاع مبيعات التجزئة بشكل خاص.

وتشير البيانات الرسمية الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى أن عدد الزوار السعوديين في دبي وصل إلى 7.57 ملايين زائر سعودي خلال السنوات الخمس الماضية، وفقا لصحيفة "البيان".