الإمارات العالمية للألمنيوم تصدّر أول شحنة بوكسيت من غينيا

05 آب/أغسطس 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم، عن خروج أولى صادرات خام البوكسيت من شركة غينيا ألومينا "GAC"، وهي شركة التعدين المملوكة لها في جمهورية غينيا في غرب إفريقيا.

وتمثل الصادرات الأولى لخام البوكسيت خطوة هامة نحو التوسع الاستراتيجي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتصبح اسما عالميا عملاقا، ووجهة متكاملة لصناعة الألمنيوم، حيث سيوفر كل من مشروع شركة غينيا ألومينا GAC ومصفاة الطويلة للألومينا التي بدأت عملياتها الإنتاجية في أبريل 2019، المزيد من الإيرادات لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إلى جانب تأمين المواد الخام التي يحتاجها قطاع صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات وبأسعار تنافسية.

ويعد هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.4 مليار دولار أكبر مشروع استثماري في مجال التعدين في غينيا خلال العقود الأربعة الأخيرة، وتم تمويل أكثر من نصف كلفة المشروع بقرض قيمته 750 مليون دولار، من قبل مؤسسات تمويل المشاريع التنموية ووكالات اعتماد التصدير وبنوك تجارية دولية.

ومن المتوقع أن تؤثر شركة غينيا ألومينا تأثيرا اقتصاديا مباشرا وغير مباشر في اقتصاد غينيا يقدر بحوالي 700 مليون دولار سنوياً عند انتظام عمليات الإنتاج، وهو ما يعادل زيادة قدرها 5.5% في الناتج المحلي الإجمالي الوطني لغينيا.