انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي في هذا الموعد!

04 آب/أغسطس 2019

يشهد مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دورتها السادسة، خلال يومي 20 و21 أكتوبر المقبل، تحت شعار "تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام".

ويأتي الحدث تزامنًا مع إقامة الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية، وفعاليات "الأسبوع الأخضر" في دورته السادسة.

وتناقش القمة ثلاثة محاور هامة بما في ذلك التعاون الدولي في مجال الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون والشراكات الدولية في مواجهة التحديات العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتنعقد فعاليات القمة في دبي تعزيزاً لمساعي الإمارة لكي تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، إذ حققت دبي العديد من الخطوات الملموسة في هذا الصدد من أبرزها تحقيق سبق عالمي تمثل بحصولها على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمدن (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي "LEED") بحسب تصنيف المدن العالمية من مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب إنجاز دبي من خلال تحقيقها خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الإمارة بنسبة كبيرة وصلت إلى نحو 19% مع نهاية عام 2018 أي قبل عامين من الموعد المستهدف في استراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية 2021 لتخفيض الانبعاثات بنسبة 16%.