171 صندوقا استثماريا أجنبيا عاملا في الإمارات

31 تموز/يوليو 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

بلغ عدد الصناديق الاستثمارية الأجنبية المسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والسلع 171 صندوقا خلال العام 2018، ما يعكس استمرار جاذبية الأسواق المالية المحلية للاستثمارات الأجنبية.

ويتضح من خلال الإحصائيات الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع أن شهر يناير من العام الماضي كان الأكثر نشاطا من حيث عدد الصناديق الاستثمارية التي سجلت لدى الهيئة، حيث وصل عددها 55 صندوقا، في حين جرى تسجيل 23 صندوقا خلال شهر أبريل من العام ذاته، ونحو 20 صندوقا في مارس و18 في أكتوبر و14 في شهر أغسطس، وتوزعت بقية الصناديق على الأشهر الأخرى.

ويلاحظ أن عدد الصناديق الأجنبية التي يقع مقر تأسيسها في لوكسمبورج تصدر المركز الأول في قائمة الأكثر نشاطا في دولة الإمارات، بواقع 95 صندوقا، تلاها الصناديق الاجنبية من إيرلندا 35 صندوقا ثم الهند 17 صندوقا وجزر كايمن 9 صناديق والسعودية 6 صناديق وباكستان 3 صناديق ومركز دبي المالي العالمي صندوقان ونفس العدد من إنجلترا وصندوق واحد من موريشيوس وواحد أيضا من جيرسي.

وعلى مستوى توزيع هذه الصناديق وفقا لأغراض الطرح، فوصل عدد الصناديق لغايات الطرح العام 158 صندوقا تشكل ما نسبته 92% من إجمالي عدد الصناديق الأجنبية، فيما بلغ عددها لغايات الطرح الخاص 13 صندوقا، وفقا لـ"وام".