بورصة دبي للماس تعلن عن حجم تداولاتها خلال 2018

27 تموز/يوليو 2019

أعلنت بورصة دبي للماس، التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، اليوم السبت، أن حجم تداولات الماس الخام والمصقول في دبي خلال 2018 وصل إلى 91.75 مليار درهم (25 مليار دولار).

وأكدت البورصة، اختتام 3 مناقصات ناجحة للماس الخام والمصقول شاركت فيها أكثر من 200 شركة حضرت إلى برج الماس لمعاينة وتقييم أحجار الماس المعروضة، باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات والبرمجيات المتخصصة.

واستضاف المناقصات الثلاث المنفصلة كل من "رابابورت" و"ستار جيمز" و"ترانس أتلانتيك جيم سايلز"، وتعكس القيمة العالية لقطع الماس الخام والمصقول التي تم بيعها بالمناقصات مدى قوة قطاع الماس في دبي.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، إن قطاع الماس عموما يواجه بعض التحديات خلال العام الجاري، ومع ذلك فإن نجاح هذه المناقصات يدل على أن الطلب لا يزال جيدا على الماس الخام وخاصة عندما تجتمع فيه عوامل السعر المناسب والجودة العالية.

وأضاف: بنجاح هذه المناقصات تواصل دبي ترسيخ مكانتها الرائدة في القطاع، وتسير بخطى ثابتة لتصبح أكبر مركز لتجارة على مستوى العالم.

وتابع: بمجرد الانتهاء من أعمال التجديد ستحتضن البورصة واحدة من أكبر قاعات مناقصات الماس في العالم، حيث ستتسع لما يصل إلى 40 طاولة وستكون مؤمنة بالكامل بكاميرات مراقبة وأنظمة إضاءة خاصة للمشترين لفحص ومعاينة قطع الماس والأحجار الكريمة، وسيتم الكشف عن قاعة المناقصات الجديدة قبيل انطلاق فعاليات "مؤتمر دبي للماس" الحدث المرتقب الذي ينظمه مركز دبي للسلع المتعددة يوم 26 سبتمبر/أيلول المقبل في برج الماس.