انتعاش أسعار ومبيعات عقارات دبي

27 تموز/يوليو 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

ارتفع متوسط أسعار بيع العقارات والمبيعات في دبي 17% خلال الربع الثاني من العام الحالي بالمقارنة مع الربع الأول، ومتوسط أسعار تأجير العقارات 1%، وفقا لتقرير صدر حديثا عن مكتب دبي التابع لشركة "أُلسوب آند أُلسوب" البريطانية للعقارات.

وأكد "لويس أُلسوب"، الرئيس التنفيذي للشركة، أن ارتفاع أسعار العقارات يعد أمرا مشجعا للغاية لسوق العقارات في دبي، مضيفا أن بيانات المبيعات بالربع الثاني تشير إلى مزيد من الإيجابية بانتظار سوق العقارات في دبي خلال الفترات المقبلة، وكذلك إلى استقرار الأسعار أو تحولها إلى الارتفاع.

ورصد التقرير ارتفاعا في عدد عمليات تسجيل بائعي ومشتري العقارات في دبي خلال الربع الثاني، حيث ارتفع عدد عمليات تسجيل البائعين 16.5%، بالمقارنة مع الفصل الأول، وبنسبة 31% بالمقارنة مع الفصل الثاني من 2018، بينما ارتفع عدد عمليات تسجيل المشترين 12%، بالمقارنة مع الفصل الأول وبنحو 37% بالمقارنة مع الربع الثاني من 2018.

وأفادت بيانات صادرة عن شركة "لاكسهابيتات" للوساطة العقارية في دبي، وفقا لصحيفة "البيان"، بتحقيق ارتفاع ملحوظ في عمليات بيع العقارات في دبي خلال الربع الثاني من 2019، حيث بلغت القيمة الإجمالية لمبيعات العقارات في الإمارة 20.4 مليار درهم.