ثلاثة مشاريع في المنطقة الشرقية بكلفة 157.8 مليون درهم

11 تموز/يوليو 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

أوضحت المهندسة "حليمة الشحي" مديرة المنطقة الشرقية في وزارة تطوير البنية التحتية، أن مشروعي مباني قيادة قوات الأمن الخاصة بالفجيرة، ومركز الدفاع المدني بكلباء، التي تنفذهما الوزارة، سيتم إنجازهما في الربع الثاني من العام المقبل، فيما سيتم الانتهاء من مبنى الإدارة العامة لشرطة الفجيرة في الربع الثاني من 2021، لافتة إلى أن التكلفة التقديرية لهذه المشروعات الثلاثة تبلغ 157.8 مليون درهم.

وقالت في تصريحات لصحيفة "البيان"، إن الوزارة تواصل تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز مبنى قيادة قوات الأمن الخاصة بتكلفة 48.5 مليون درهم، وذلك بمدة تنفيذ 540 يوما، وأن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت نحو 23%، ومن المتوقع إنجاز المشروع في الربع الثاني من العام 2020.

وأوضحت أن المشروع عبارة عن 7 مبان تضم الإدارة ومباني المؤتمرات وسكن ونادي الضباط ومبنى التدريب، بالإضافة إلى البوابة الرئيسية ومباني الخدمات التي تشمل غرف المضخات وخزانات المياه والمولدات والكهرباء، فضلا عن الأعمال الخارجية ومواقف السيارات.

وأضافت أن مشروع إنشاء مركز الدفاع المدني بكلباء في الشارقة، بلغت نسبة إنجازه نحو 19% ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الثاني من العام 2020، فيما بلغت تكلفته التقديرية 12.4 مليون درهم ويستغرق مدة تنفيذ 480 يوما.

ولفتت "الشحي" إلى أن المشروع عبارة عن دور أرضي يتكون من 3 مبان، هي المبنى الرئيسي الذي يضم مبنى الدفاع المدني والآليات ومبنى آخر للتدريب، ومباني الخدمات الإلكتروميكانيكية، بالإضافة إلى الأعمال الخارجية ومواقف السيارات.

وذكرت مديرة المنطقة الشرقية في وزارة تطوير البنية التحتية، أنه جار حاليا تسليم موقع مشروع إنشاء وإنجاز مبنى الإدارة العامة لشرطة الفجيرة بمنطقة الحيل للمقاول للبدء بالأعمال الإنشائية، حيث من المقرر تنفيذه بمدة 540 يوما ومدة تحضير 30 يوما، بقيمة إجمالية 96.9 مليون درهم.

ويتكون المشروع من المبنى الرئيسي، ومبنى الخدمات، ومحطة الكهرباء ومعالجة المياه، وأعمال مهبط الطائرات، وذلك بمساحات واستخدامات مختلفة، وكذلك الخدمات والطرق والأعمال الخارجية والمداخل الرئيسية والبوابات والأسوار، بالإضافة إلى أعمال الربط بكافة الشبكات الخاصة بالمشروع، من طرق ومياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة، ومكافحة حريق وأعمال الزراعة، بالإضافة إلى كافة النظم الخاصة بالمعلومات وتأمين المنشآت، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الثاني من 2021.