دبي.. توقيع عقد شراء 373 حافلة لدعم خطة النقل

12 حزيران/يونيو 2019

متابعة -  الإمارات نيوز:

وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عقد شراء 373 حافلة من نوع فولفو SB3، إضافة إلى عقد صيانة مدة 10 سنوات، لدعم خطة النقل في إمارة دبي ومواكبة النمو المستمر في أعداد مستخدمي حافلات المواصلات العامة.

وتتميز الحافلات الجديدة بمطابقتها للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية المنخفضة "يورو 6" الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، بتكلفة 474 مليون درهم.

وقع الاتفاقية عن هيئة الطرق والمواصلات "مطر الطاير" المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، وعن شركة فولفو "هوكن أغنيفال" رئيس فولفو للحافلات، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

 

ويتضمن العقد شراء 373 حافلة من نوع فولفو ذات مستوى عالٍ من الأمان والرفاهية والجودة، وهي مصنفة ضمن الفئة الثانية لتصنيف الأمم المتحدة للمركبات "Class II"، وتتسع كل حافلة لـ74 راكبا.

كما أن الحافلات الجديدة مزودة شاشات تفاعلية "Interactive Touch Screen" تعمل باللمس لعرض معلومات فورية عن رحلة الحافلة، وكذلك زودت بنظام رقيب لمتابعة وتحسين سلوك السائقين، ومقاعد مريحة ومعايير سلامة عالية، وأحزمة أمان في المنطقة المخصصة للعائلات يمكن تعديلها لتتناسب مع جميع الفئات العمرية، وتصميم انسيابي يعكس صورة الحداثة في دبي.