النجمة الإماراتية أوتار تطلق أغنية أنا المذنب باللهجة العراقية

14 آب/أغسطس 2019

خاص الإمارات نيوز

تمكنت من خلال صوتها المتميز وحضورها اللافت أن تضع بصمتها في عالم الفن، في الإمارات بشكل خاص، وفي العالم العربي عمومًا، والآن بعد مشوار فني عمره 10 سنوات التقت كاميرا "الإمارات نيوز" الفنانة الإماراتية "أوتار" التي أجابت عن الكثير من الأسئلة حول فنها وحياتها، من خلال الحوار التالي.

 

ما هو السبب وراء اختفاء أوتار لفترات وغيابها عن جمهورها؟

لعدم وجود مدير أعمال، فلم أجد الشخص المناسب الذي يفهم علي، ويعرف ماذا أحب، وهذا ما يعيق أي فنان، فلم أتمكن في الفترة السابقة من ترتيب كل حفلاتي وأموري الفنية وحدي، والإدارة السعودية الحالية لأعمالي مريحة جدَا لي، والفن بحد ذاته لا عمر له، ويمكن للفنان أن يختفي لأنه لم يقدم شيء، ولكنه يعود بأغنية تحترم المستمع في كلماتها ولحنها، لأن الحس السمعي لجميع الناس أصبح عاليًا الآن.

 

لماذا لم تأخذ أوتار حقها في الوسط الفني رغم تكامل صفاتها الفنية؟

هناك أسباب كثيرة تجعل الفنان مقيد، والكثير من شركات الإنتاج عرضت علي التعاون معها، لكن بعد دراستي للعروض وجدت أن عقودها عقود احتكار، فبعض البنود في العقود لا تسمح للفنان بالغناء بل هي بمثابة السجن له ولصوته، فالعقود يجب أن تكون مدروسة وتخدم الفنان، ليصل إلى النجومية.

 

ماذا عن الخلاف بينك وبين الفنانة أحلام؟

لا أكن لأحلام البغض أو الكره، وصلتني سابقًا معلومات أنها وقفت عائقًا أمام انتشاري في الوسط الفني، واتضح الأمر فيما بعد، أن الكلام الذي وصلني عنها ليس صحيحًا، وماجرى هو سوء تفاهم بيننا، فهي لديها جمهورها وأنا لدي جمهوري أيضًا، وكل منا يقدم فنًا، وإذا قابلتها الآن سآخذها في الأحضان، وأقول لها "أنا أحبك".

 

إذا أردتي أن تقديم "ديو" مع أحد الفنانين فمن ستختارين؟

أحب أن يجمعني "ديو" بالفنان ماجد المهندس، فهو يقدم أغاني أحبها جدًا.

 

في حياتك الخاصة، هل تميلين للبساطة والعفوية، أم تعيشين حياة النجوم؟

أنا من برج الحوت، حساسة جدًا وأحب كل الناس، فلا أحب التعالي على أحد، ليحبني جمهوري الذي يشكل سر نجاحي ومن المهم أن يكون راضي عني.

 

كيف تتعاملين مع تعليقات الناس على السوشيال ميديا؟

التعليقات تعتمد على المزاج الذي يكون فيه الفنان أثناء القراءة، وتعليقات الجمهور سواء كانت سلبية أو إيجابية فهي نجاح بالنسبة لي.

 

هل تتعمدين إثارة الجدل ليتحدث الناس عنك أكثر؟

أبدًا لا أحب هذه الطريقة، فأنا إنسانة مسالمة جدًا، لكن من يدق بابي يسمع جوابي.

 

ما هو جديد "أوتار" في عالم الفن؟

أغنيتي الجديدة تحمل اسم "أنا المذنب"، من كلمات قصي باسل من العراق، ألحان كرار الشامي، وتوزيع حسام كامل، واخترتها من بين 36 أغنية، وستنشر في قناتي على "يوتيوب"، والإذاعات الإماراتية، والدول العربية، كما احضر لأغنيتين سأعود من خلالهما بقوة إلى الساحة الفنية.