نسرين صديق: لهذا السبب ابتعدت عن مجال الأزياء.. وهذه مشاريعي المقبلة

08 أيار 2019

عارضة أزياء لامعة، شغفها في مجال مساعدة الناس دفعها إلى الانصراف عن مجال الأزياء نحو الانخراط في العمل الخيري، عادت مؤخرا إلى مجال الأزياء ليقع الاختيار عليها لتتوج ملكة جمال عارضات العرب..

 

في التالي، حوار مميز مع الحسناء المغربية نسرين صديق، تطلعنا فيه على مسيرتها وتوجهها، ومشاريعها الخيرية:

 

هل تحدثينا قليلا عن بداياتك؟

 

بدأت العمل في مجال الأزياء منذ أن كنت صغيرة، حيث كنت أشارك في دعايات في المغرب، ثم انقطعت بسبب الدراسة، ومؤخرا عدت، وتحديدا في عامي 2018 - 2019، كنت في بيروت وأعمل في مجال الأزياء والموضة، ونصحني بعض الأشخاص الذين يعملون في المجال كي أشارك في مسابقة ملكة جمال العارضات، وبالفعل شاركت وفزت.

 

ماذا يعني لك اللقب؟

 

لقب جمالي جيد، يعطيني دافعا للتقدم أكثر، والفوز شيء مميز وأنا أفتخر لأني مغربية ونجحت في الحصول على هذا اللقب، والمغربيات جميلات ومميزات وليس النجاح غريبا عنهن.

 

ما سبب ابتعادك عن العمل بالأزياء في الفترة الأخيرة؟

 

بسبب انشغالي بالأعمال الخيرية ابتعدت قليلا عن العمل في مجال الأزياء، وفي الحقيقة، أنا لا أقبل بأي عرض، لأن أي عمل يجب أن يكون مفيدا لمسيرتي، إضافة إلى ارتقائه إلى مستوى الأجور التي أطمح لها، لذلك لا أشتغل كثيرا في الوقت الحالي.

إلى أين تتجهين بعد اختيارك ملكة جمال؟

 

منذ أن فزت باللقب، وتحديدا أثناء التتويج، كان هناك مخرجون ومنتجون، وعرض علي التمثيل، وعرض علي في مصر أيضا، وأنا سأدخل التمثيل لكني أنتظر الفرصة المناسبة حتى أتمكن من دخول قلوب الناس بسرعة، لذا أنتظر فرصة لأخرج موهبتي بالتمثيل.

 

وماذا عن مشاريعك في جمال العمل الخيري؟

 

كان عندي جمعية خيرية منذ فترة، وعلمتنا العائلة والوالد ألا ننسى الناس المحتاجين، لذا تعودت أن أزور وأدعم الجمعيات في المغرب، وأن أكون ناشطة في مجال العمل الخيري هناك، وأنا في صدد تأسيسي الجمعية الخاصة بي في المغرب، وهي جمعية خاصة بالأطفال من مرضى السكري.

 

هل لديك نشاطات خيرية في الإمارات؟

 

نعم، حيث نزور مراكزا لأصحاب الهمم، وجمعيات خيرية، كما تصلنا عبر السوشيال ميديا نداءات ومساعدات، ونحن نساهم في تشجيع الناس على التبرع، لأن كل شخص يقدم ولو شيئا بسيطا، سيفيد الناس بشكل أو بآخر.

 

لماذا اخترت المجال الخيري؟

 

هناك الكثير من المحتاجين ويجب علينا أن نساعدهم، خاصة الفنانين والممثلين والمشاهير يجب أن يهتموا بهذا المجال أكثر، لأنهم أصحاب قدرة على التأثير.

 

بمن تأثرت من مشاهير المجال الخيري؟

 

تأثرت بأنجلينا جولي، وأنا أحبها كثيرا وأحب شغفها لدعم الناس، بحضورها وسفرها إلى مخيمات لاجئين، لا أرى فنانا عربيا لديه القدرة أن يبقى مسافرا لأجل الخير فقط، أو لأجل طفل دمرته الحرب.

 

هل من الممكن أن تتفرغي للعمل الخيري؟

 

صعب جدا في العالم العربي، لأن الناس يحبطوك دائما، وكما تعلم ليس كل الناس يحبون الخير، فالبعض يستغلون الجمعيات لأشياء غير معروفة، وبالنسبة لي، أنا أشجع وأعطي رسالة وهذا يجب أن يفعله الجميع.

 

هل ستزورين مخيمات لاجئين؟

 

طبعا، وأنا أتشرف بذلك، إن شاء الله في خخرمضان لدينا زيارة إلى مخيمات اللاجئين في تركيا، مع مفوضية اللاجئين.

 

هل تطمحين لتكوني سفيرة في مجال العمل الخيري؟

 

بقدر اجتهادي وعملي الجاد سأنجح، وكل شيء ممكن.